آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:18م

أخبار المحافظات


نقابة وموظفي مكتب ضرائب بحضرموت الوادي ينضمون وقفة احتجاجية بالمطالبة بمستحقاتهم

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 09:13 ص بتوقيت عدن

نقابة وموظفي مكتب ضرائب بحضرموت الوادي ينضمون وقفة احتجاجية بالمطالبة بمستحقاتهم

حضرموت(عدن الغد)خاص.

نظمت نقابة وموظفي مكتب ضرائب حضرموت الوادي والصحراء يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023م امام مكتب الإدارة العامة للضرائب بمدينة سيئون وقفة احتجاجية للمطالبة بالعديد من الاستحقاقات المالية والإدارية ، رفعوا خلالها العديد من الشعارات المطالبة بمستحقاتهم ، سيما في الظروف المعيشة الصعبة التي تشهدها البلاد وغلاء المعيشة وتأثير تلك الازمة على حياتهم المعيشة .

وطالب المحتجون مصلحة الضرائب تثبيت المتعاقدين بصورة سريعة ورفع رواتبهم أسوة بزملائهم في المحافظات وزيادة الحافز والمكافاة  فوق الراتب الأساسي إضافة الى إعادة صرف بدل المواصلات التي كانت تصرف قبل حرب ۲۰۱۵م وزيادتها بما يتناسب مع الوضع الحالي .

واعلن المحتجون تأييدهم للوقفات الاحتجاجية التي نظمها زملائهم بمكاتب الضرائب في حضرموت المكلا وعدن ولحج وبقية مكاتب المحافظات ، مؤكدين تضامنهم معهم والوقوف الى جانبهم في كل الخطوات التي سيتخذونها مستقبلا لنيل حقوق ومستحقات الموظفين .

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيانا من نقابة المكتب تم نسخه لرئيس مصلحة الضرائب ومدير عام مكتب الضرائب بحضرموت الوادي والصحراء ورئيس لجنة نقابة المصارف والبنوك ، جاء فيه :

انه في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد وكذا وضع الموظفين من تلك الازمة ، وللدفاع عن مستحقات الموظفين والحفاظ عليها ، فأننا نستخدم حقوقنا المشروعة حسب النظام والقانون في مجال الاطار النقابي  ، نقوم بهذه الوقفة الاحتجاجية بعد الإهمال والتسويف والتأخر في صرف مرتبات الموظفين لشهري أغسطس وسبتمبر .

وفي سياق هذه الوقفة نرفع هذا البيان المتضمن المطالب الحقوقية التي نشدد

على تلبيتها وهي :

•       نطالب برفع مستحقات الموظفين في الإدارة العامة والفروع من حوافز

ومكافئات وعمل إضافي ، لكون الاعتمادات الحالية ضعيفة جدا ولا تلبي

بالغرض امام متطلبات الموظف في ظل انهيار العملة والغلاء الجنوني للأسعار.

•       نطالب بتسويات رواتب ودرجات جميع الموظفين بالإدارة العامة  للمكتب وجميع فروعه .

•       نطالب باعتماد بدل مواصلات لجميع الموظفين بالمكب وفروعه .

•       نطالب بتوظيف المتعاقدين بصورة سريعة  .

كما اعلن البيان عن تأييدهم للوقفات الاحتجاجية التي نظمها زملائهم بمكاتب الضرائب في حضرموت المكلا وعدن ولحج وبقية مكاتب المحافظات ، مؤكدين تضامنهم معهم والوقوف الى جانبهم في كل الخطوات التي سيتخذونها مستقبلا لنيل حقوق ومستحقات الموظفين // .

من*جمعان دويل