آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


اليوسفي يناقش اوضاع المعهد الزراعي وأحتياجات الطلاب ويعد بتوفيرها

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 01:10 ص بتوقيت عدن

اليوسفي يناقش اوضاع المعهد الزراعي وأحتياجات الطلاب ويعد بتوفيرها

ابين (عدن الغد) خاص

التقى المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية لشؤون النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة أبين أ . أنيس اليوسفي بادارة وطلاب المعهد الزراعي في مدينة جعار بمديرية خنفر،

وجاءت الزيارة للاطلاع على الاحتياجات والمشكلات التي يعانيها المعهد والتي تؤثر على سير العملية التعليمية
وفي اللقاء الذي جمعه بعميد المعهد م . مبارك بابصيلي أطلع المنسق العام اليوسفي على اهم العقبات والعراقيل كالحاجة لترميم فصول وقاعات المعهد المتهالكة وعدم وجود منظومة للطاقة الشمسية في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء وكذلك عجز المعهد لتوفير حافلة لنقل موظفي وطلاب المعهد القاطنين في ارياف مدينة جعار والتي حالت تكاليف المواصلات المرتفعة بينهم وبين مقاعد التعليم .

من جهته وعد المنسق العام اليوسفي خلال لقائه بطلاب المعهد ببذل أقصى الجهود لتوفير إحتياجات المعهد الزراعي حتى يتسنا له تقديم خدمة تعليمية في اجواء ملائمة، حاثا الطلاب على بذل مزيدا من الجهود والصبر إلى حين يتم التغلب على تلك المشكلات التي يعانيها المعهد .

بدوره تقدم عميد المعهد م . مبارك البصيلي بشكره الجزيل المنسق العام اليوسفي أملا أن ينتشل المعهد الزارعي من وضعه المزري من جانبهم شكر طلاب وطالبات المعهد الزراعي اليوسفي على زيارته وتفاعله مع هموم واحتياجات طلاب المعهد .

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الزراعي بمدينة جعار يعد من الركائز الحيوية للقطاع الزراعي حيث يرفد المحافظة بعشرات المختصين والمرشدين الزراعيين في المجال الزراعي بمختلف التخصصات الا إنه يعاني في الآونة الأخيرة من تراجع ملحوظ بسبب غياب الدعم.