آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-09:56ص

أخبار عدن


اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تعقد ورشة تدريبية لبناء قدرات الشباب والنساء

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2023 - 04:35 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تعقد ورشة تدريبية لبناء قدرات الشباب والنساء

عدن(عدن الغد)خاص.

أقامت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم بالعاصمة عدن دورة تدريبية لبناء قدرات الشباب والنساء على قيادة الامن والسلام.

 وذلك برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ/طارق العكبري وبدعم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) ،تنعقد على مدة ثلاثة أيام وتستهدف (29)مشارك ومشاركة من  محافظة عدن ولحج وابين.

وفي الورشة التي حضرها الدكتور/جمال الحسني عميد كلية الآداب والدكتور/رشيد الراوي عميد كلية الحاسوب بجامعة أبين، أوضحت الدكتورة/حفيظة الشيخ الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب الشباب والنساء على قيادة الامن والسلام.. لافتة أن الورشة تستهدف الناشطين والناشطات والعاملين في منظمات المجتمع المدني من الشباب لمناقشة القرارات الدولية الخاصة بحماية النساء من العنف وتمكينهن من مواقع القرار المختلفة.

وخلال ذلك قامت الأستاذة/مها عوض مدربة الورشة بتقسم المشاركين إلى عدة مجموعات وقدمت لهم العديد من المفاهيم والقوانين الأممية المتعلقة بحماية المرأة والامن والسلام وارتباط هذه القرارات بإعداد وتصميم خطة العمل الوطنية  التي تعرف عليها كافة المشاركين وقدموا العديد من الأفكار والمقترحات التي حثت على ضرورة تفعيل دور النساء و حمايتهن و مساندتهن للوصول إلى مراكز صنع القرار.