آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


منظمة نوره التنموية ومكتب الصحة بعدن يوحدان الجهود لحشد الموارد لمشروع العربة الصحية الميدانية

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 06:33 م بتوقيت عدن

منظمة نوره التنموية ومكتب الصحة بعدن يوحدان الجهود لحشد الموارد لمشروع العربة الصحية الميدانية

عدن(عدن الغد)خاص.

ناقشت مديرة البرامج في منظمة نوره التنموية الدكتورة سيناء سالم، مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي، اليوم ، كيفية توفير الدعم الفني اللازم لتدشين مشروع العربة الصحية الميدانية في مدينة الشعب .

وتطرق اللقاء إلى أهمية التنسيق المشترك مع كافة الجهات المعينة لتسهيل تنفيذ المشروع، وتوفير أهم الاحتياجات الضرورية لتجهيز العربة الصحية من الأدوية والتجهيزات الطبية ومستلزمات التشغيل التي ستخدم عدد من الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين.

و أشادت الدكتورة سيناء، بدور مكتب الصحة العامة والسكان في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع الصحي الإنساني الذي يستهدف أبناء مدينة الشعب الأشد فقرا، مؤكدة أن المنظمة تسعى إلى تحسين الخدمات الصحية والطبية ورفع مستوى الوعي الصحي لسكان المناطق المستهدفة التي تعاني من ضعف الخدمات الصحية فيها.

من جانبه أكد الدكتور البيشي، أن مكتب الصحة يدعم مثل هذه المشاريع الصحية التي تستهدف المناطق التي تعاني من ضعف في الجانب الصحي، منوهاً أن مشروع العربة الصحية يقدم العديد من الخدمات الصحية والتثقيفية في كيفية المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض.

الجدير بالذكر أن منظمة نوره التنموية منظمة غير حكومية تعمل في اليمن على تقديم مجموعة متنوعة من البرامج المجتمعية، بما في ذلك الرعاية الصحية والتي تعتبر إحدى أهداف استراتيجيتها.