آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:56م

أخبار وتقارير


المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تستأنف طباعة الجزء الثاني للكتاب المدرسي

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 05:23 م بتوقيت عدن

المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تستأنف طباعة الجزء الثاني للكتاب المدرسي

عدن (عدن الغد) خاص:

 أستأنفت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، عملية طباعة الجزء الثاني من الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2023 _ 2024م بكمية 9 مليون كتاب وشهادات النقل الاساسي والثانوي.

وعقب ذلك اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبدالغني الشوذبي والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور فارس السقاف، على سير عمل طباعة الكتاب المدرسي بأقسام فرع المؤسسة بمديرية المنصورة بعدن والإجراءات المتبعة لعملية الطباعة والتجليد للكتاب المدرسي والشهادات من قبل الفنيين والعاملين بفرع المؤسسة.

وأكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم، إعادة نشاط المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عقب ترتيب الاوضاع التي مرت بها.. مطمئناً مكاتب التربية والتعليم بعموم المحافظات المحررة وأولياء امور الطلاب والمجتمع توفر الجزء الثاني من الكتاب المدرسي والعمل على استقرار وسلامة العملية التعليمية في عموم المحافظات المحررة.

من جانبه اشار والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، إلى استئناف نشاط فروع المؤسسة بمديريات المنصورة والمعلا والمكلا بوتيرة عالية لمواكبة الفصل الثاني من العام الدراسي الجديد.. موضحاً أن العمل يجري على ثلاث ورديات على مدار 24 ساعة لإنجاز الطباعة وفق الخطة المحددة وتزويد مخازن التربية والتعليم بالكمية المطلوبة من الكتب.

ولفت السقاف، إلى أن المؤسسة تشهد تطوراً ملموساً بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاحات وتصحيح الاختلالات..مؤكداً حرص المؤسسة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها واستمرار عملية تحديثها وتطويرها لتعزيز قدرتها للوفاء بالتزاماتها السنوية في طباعة الكتاب المدرسي لعموم المدارس الاساسي والثانوي.

واستعرض المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، الجهود المبذولة في عملية التحديث التي تشمل المؤسسة وفروعها.. معربا عن تقدير قيادة وموظفي المؤسسة للرعاية والدعم من قبل رئيس الحكومة ووزيرا التربية والتعليم والمالية لتذليل الصعوبات أمام المؤسسة وتوفير كافة متطلباتها لاستمرار نشاط وتطوير المؤسسة.