آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:00ص

أخبار وتقارير


اجتماع برئاسة أمين عام محلي أبين يناقش أوضاع تعزيز النشاط الزكوي

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 05:17 م بتوقيت عدن

اجتماع برئاسة أمين عام محلي أبين يناقش أوضاع تعزيز النشاط الزكوي

أبين(عدن الغد)سبأ

عقد اليوم بزنجبار  اجتماع برئاسة أمين عام محلي أبين مهدي محمد الحامد وبحضور وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش ومدير عام مكتب الواجبات صالح الجاوي، وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع المكتب.

وفي مفتتح الاجتماع أشار الأمين العام إلى أن الاجتماع جاء تنفيذاً لمخرجات اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة الاول والاجتماع الدوري السابع للمكتب التنفيذي بالمحافظة والذي أكدوا خلالها على تفعيل عمل مكاتب الإدارات العامة الواجبات الزكوية بالمديريات للقيام بواجبها من خلال وضع آلية تحسين تحصيل بعض الموارد الزكوية .

حيث أشاد الأمين العام بالنجاحات التي حققها مكتب الواجبات من خلال رفع عدد من الإيرادات المحلية والمشتركة خلال هذا العام 23 20م .

وأشار الأمين العام بانه سيعقد اجتماع للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة بحضور مدراء عموم المديريات ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة ومدراء إدارات الواجبات والموارد المالية بالمديريات  للوقوف أمام تفعيل عملية تحصيل بقية الموارد المالية الزكوية المتعثر تحصيلها من اهمها مورد الزروع الذي أكد الأمين على سرعة اعداد الآلية لتحصيلها وبقية الموارد المتعثرة للوقوف أمامها واتخاذ إجراءات تنفيذية لتحصيلها .

وفي تصريح صحفي أكد مدير عام واجبات أبين صالح الجاوي أن المكتب حقق نجاحات ايجابية خلال الفترة الماضية وذلك بفعل الجهود التي بذلت من قبل جميع العاملين في المكتب وكذا دعم السلطة المحلية في المحافظة.

حيث بلغت الإيرادات خلال الفترة يناير - سبتمبر.  2023م 365مليون ريال.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المحافظ سليمان الوكود ومدير عام زنجبار الشيخ شائع الداحوري .