آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-07:33م

أخبار عدن


مدرسة الهمداني بالقلوعة تحولت إلى معلامة بل اسوأ:

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 12:51 م بتوقيت عدن

مدرسة الهمداني بالقلوعة تحولت إلى معلامة بل اسوأ:

عدن((عدن الغد )) خاص

تعاني مدرسة أول مايو سابقا الهمداني حاليا الواقعة في حافة الكمب بالقلوعة من تهميش وإهمال غير مسبوق نتيجة تسيب ولا مبالاة من قبل إدارة المدرسة المتهمة من قبل الاهالي بمحاولة تدميرها واغلاقها.
هذه المدرسة التي تخدم ثلاث حارات (المجد, الكمب وجسار) اصبحت كالمعلامة لا ضوابط ولا التزام ولا حتى تدريس وحضور ، تجدها مغلقة اغلب الايام وفي احسن الاحوال لاتتجاوز فترة التدريس فيها ساعتين إلى ثلاث.
طاقم التدريس اصبح معظمه متطوعين بديلا لطاقم التدريس الرسمي في ظل سبات عميق وتجاهل تام من قبل إدارة التربية والتعليم في التواهي ناهيك عن قضايا سرقة طالت ممتلكات المدرسة وفق معلومات أفاد بها الأهالي الذين اتهموا مديرها بالتستر والفساد الذي ادى إلى تدمير للعملية التعليمية في المدرسة، وكأنه لم يكتف بما أصاب العملية التعليمية ككل من تدمير وتجهيل متعمد للأجيال القادمة التي من المفترض ستقود مستقبل البلد.

إنها المدرسة التي استمرت لعقود طويلة تخرج منها أجيال متعاقبة هم الآن مواطنين يشار لهم بالبنان نظير خدمتهم للمجتمع ومناصبهم المرموقة التي وصلوا إليها في جميع التخصصات.

إن الحالة المزرية للمدرسة اضطرت الاهالي للخروج عن صمتهم والقيام بحملة توقيعات (مرفق جزء من الكشف) لتسليمها لمأمور التواهي وكذا مناشدة الجهات الرسمية ممثلة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والسلطة المحلية الإلتفات إلى شكاويهم تجاه طاقم إدارة المدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة والتحقيق في قضايا السرقة والفساد الإداري وتغييرهم بطاقم رسمي مؤهل ملتزم كبقية المدارس على الاقل.