آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار عدن


الدكتور لصور يستقبل رئيس منظمة التراث من اجل السلام ويناقش معه عدد من المواضيع

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 10:09 ص بتوقيت عدن

الدكتور لصور يستقبل رئيس منظمة التراث من اجل السلام ويناقش معه عدد من المواضيع

(عدن الغد)خاص:

استقبل معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، في ديوان رئاسة الجامعة، رئيس منظمة "التراث من أجل السلام" الأستاذ، أسبر صابريني، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء الذي حضره كُلًا من: الدكتور، أحمد بن أحمد باطايع، رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف، ونائبه، الأستاذ، سالم العامري، والأستاذ، محمد سالم السقاف، وكيل الهيئة، والدكتور، جمال محمد الحسني، عميد كلية الآداب؛ بحث عدد من المواضيع، وفي مقدمتها المعالم الأثرية القديمة والمواقع التاريخية في مدينة عدن وسُبل النهوض بها وتحييدها من الصراعات والحروب.

واستعرض أسبر، آلية عمل المنظمة التي تسعى للمحافظة على الآثار والتراث في مناطق الصراع، وسُبل النهوض بها وحماية الآثار والمتاحف والمباني التاريخية القديمة في مدينة عدن، بالشراكة مع المانحين والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

بدوره، أكد رئيس جامعة عدن، وقوف الجامعة بكافة طواقمها الى جانب المنظمة والعمل معًا لإعادة بناء ما دمرته الحرب وإحياء معالم التراث في محافظة عدن، التي عُرفت منذ القدم بمدينة السلام والتعايش.

ووجه رئيس الجامعة، كلية الآداب ممثلة بعميدها الأستاذ الدكتور، جمال محمد الحسني، وقسم الآثار بالكلية، على إعداد الخطط العملية لتحديد المعالم الأثرية، وتقديم كافة الخدمات اللازمة وتذليل الصعوبات التي من شأنها العمل مع منظمة "التراث من أجل السلام" للنهوض بالمعالم التاريخية والأثرية في المدينة واستعادة مكانتها العريقة.