آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:10م

أخبار وتقارير


د. منال ذيبان تحصد المركز الأول بزمالة الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا والميدالية الذهبية في البورد الأوروبي في طب الأطفال للعام 2023

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - 08:05 ص بتوقيت عدن

د. منال ذيبان تحصد المركز الأول بزمالة الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا والميدالية الذهبية في البورد الأوروبي في طب الأطفال للعام 2023

كتب/ د. عبدالرحمن الصالحي:

لم تكن الدكتورة منال ذيبان رقما عادياً في منعطفات الحياة، أو نجمة منتظرة ضوء الفجر حتى  تختفي وتتلاشى، بل شعلة من طموح واجتهاد ومثابرة رغم ظروفها الصعبة التي اجتازتها وأثبتت بكل جدارة واستحقاق هذا النجاح والتفوق الذي وصلت إليه.  نشأت منال في اليمن ودرست تعليمها الأساسي والثانوي فيه، ثم قادتها أولى رياح الغربة خارج بلادها لدراسة الطب البشري في جامعة فاطمة جناح الطبية للبنات بمدينة لاهور الباكستانية، ثم وسعت معرفتها بجراحة الأطفال الذي تخصصت فيه لدراسة الماجستير في جامعة الشهيد ذي الفقار علي بوتو ومستشفاها الشهير" مستشفى البيمس" في اسلام اباد، بعدها حصلت على فرصة للدراسة والعمل في بريطانيا وها هي اليوم تحصد المركز الأول في اختبار زمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية  للعام 2023م وكذا الميدالية الذهبية في البورد الأوروبي لطب الأطفال لذات العام الحالي 2023م. 

تذكروا هذا الاسم جيداً- منال ذيبان-، فكما نقش مجدي يعقوب جراح القلب المصري الشهير إرثه في بريطانيا والعالم الطبي الحديث، سيكون لإبنة اليمن -حفيدة بلقيس وسبأ- بصماتها المستقبلية ونقش اسمها جيداً في التاريخ الطبي الحديث، وستثبت الأيام توقعاتي لمعرفتي الكبيرة بها وثقتي العالية بقدراتها على العمل المتواصل والعطاء والابتكار. 

ألف مبروك هذا النجاح ولكل يمني ينجح في أي مكان في هذا العالم ويتحول الى شمعة مضيئة لرفع اسم بلادنا في المحافل العلمية المحلية والدولية ويخفف عن أجيالنا وطأة الانكسار الذي تعيشه البلاد.