آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:18م

أخبار عدن


مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تدشن برنامج الشهر الوردي للوقاية من سرطان الثدي في عدن

السبت - 14 أكتوبر 2023 - 11:55 م بتوقيت عدن

مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تدشن برنامج الشهر الوردي للوقاية من سرطان الثدي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "مُد يداًوسِاعد" نظمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية ، بالعاصمة عدن،  عدة جلسات وفعاليات توعوية تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي .

مستشار مؤسسة سواعد الخير الإنسانية م/سالم عكف أشاد بالدور الذي تضطلع به المؤسسة تجاه مرضى السرطان، مؤكداً على ضرورة تكاثف جهود الجميع لتقديم الدعم والمساعدة لهذه الفئة انطلاقاً من واجب انساني ووطني للتخفيف من معاناتهم ومحنة المرض التي يمرون بها .

فيما أوضح م/ أحمد فتحي المدير العام  أن مرض السرطان يحتاج إلى إرادة قوية للتغلب على هذا المرض وكذا لأبد من وقوف المجتمع لمساندة من يعانون من هذا المرض الخطير، مؤكداً حرص المؤسسة أن تكون سنداً وعوناً في هذه المنحة لكل المرضى بالتنسيق مع وزارة الصحة والمؤسسات الشريكة.

معبراً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم هذه الشريحة من المجتمع والشكر موصول لأصحاب الأيادي البيضاء في دولة الكويت الشقيقة لما بذلوه من جهد كبير في تقديم يد العون لهولاء المرضى والتي كان آخرها تأثيث قسم السرطان في مستشفى الصداقة.

فيما استعرضت الأستاذة/ هند الحربي ضابط قطاع الحماية ، البرامج والأنشطة التي ستنظمها المؤسسة خلال هذا الشهر التوعوي الذي يعد تقليداً سنوياً مع سائر بلدان العالم، بحيث سنقوم بعدة برامج مختلفة منها توزيع الأدوية المجانية والتوعية الصحية والقوافل الطبية المتنقلة وغيرها من البرامج والمشاريع التي من شأنها أن تبعث ولو بصيص أمل لكثير من المصابين بهذا المرض.

وخلال التوعيات الصحية التي باشرت فيها المؤسسة، عرض العديد من النقاشات والملاحظات من قبل الحاضرين الذين شددوا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر للمصابين بسرطان الثدي لسرعة العلاج وتقليل حالات الوفيات وتوفير وسائل الدعم المادي والمعنوي للمرضى وأسرهم لمواجهة تكاليف العلاج الباهظة.