آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:50م

أخبار المحافظات


قيادة يهر ورئيس كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية تحتفل بتكريم عدد من خريجات الدفعة الأولى وطلاب الثانوية بالمديرية

السبت - 14 أكتوبر 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

قيادة يهر ورئيس كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية تحتفل بتكريم عدد من خريجات الدفعة الأولى وطلاب الثانوية بالمديرية

لحج(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ، وبدعم الشخصية الإجتماعية رجل الخير والعطاء الأستاذ/صالح علوي الصلاحي نظمت كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية فرع مديرية يهر يافع محافظة لحج اليوم "السبت" حفل تخرج طلبة الدفعة الأولى صناع المستقبل قسم القبالة والتوليد مساق دبلوم عالي .

وفي الحفل الذي أقيم في ساحة ثانوية الشهيد سعيد عبد المحسن وحضره أ.د/محمد محمد سعيد الشعيبي رئيس مجلس الإدارة كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية والأمين العام لمجلس الإدارة د/سالم حسين عقيل والأخ مدير عام المديرية أ. عبدالرب علي الجعفري ومدير الإدارة السياسية لإنتقالي المحافظة أ.حسين صالح ثابت ورئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية أ. غالب الحربي ، ومدير إدارة التربية والتعليم أ.محضار علوي عوض ومدير مكتب الصحة والسكان فهد منصر ومدير أمن يافع العميد علي عبادي وقائد الحزام الأمني عبدالفتاح السراري والقائد صالح نصر البريكي والأخ صالح مسعود ثابت مدير عام يهر سابقاً والعقيد محمد يوسف رباح وعدد من القيادات والشخصيات الإجتماعية والتربوية بالمحافظة والمديرية وجمع غفير من الآباء وأولياء أمور طلاب ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن والذين شاركوا لحضور فعالية تكريم أوائل طلاب وطالبات الثانوية العامة الماضي .. تزامناً مع حفل كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية ومناسبة أحتفالات عيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة ..

بعد الإستماع إلى النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة والجنوب . ألقى أ. عبدالرقيب  الراشدي كلمة رحب في مستهلها بالضيوف والحضور ثم عبر عن سعادته بأقامت هذه الفعالية التكريمية لعدد من خريجات الكلية تقديراً وعرفاناً بجهودهن وتفانيهن في الكلية والذي له آثر إيجابي في تحسين وتطوير العمل الخدمي بالمديرية ، ونوه إلى الجهود التي حققتها الكلية بفضل جهود المدرسين والأكاديميين ، وبمساندة ودعم كبيرين من قيادة السلطة المحلية والإنتقالية بالمديرية ، ومعالي رئيس كلية عدن محمد الشعيبي من توحيد الطاقات لخدمة المديرية .

كما توالت الكلمات الخطابية بهذه المناسبة والمتزامنة مع الذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .. حيث القيت عدد من الكلمات القيمة والمعبر بهذه المناسبة العزيزة والغالية من قبل كل من الأخوة أ.د/محمد محمد سعيد الشعيبي رئيس مجلس إدارة كليات جامعة عدن للعلوم الطبية والتطبيقية وأ.محضار علوي عوض مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية وأ. يحي حسين نقيب رئيس مجلس الأباء بثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن وكلمة عن للطالبات الخريجات للأخت سماح محسن ناصر وكلمة للأخ مدير عام مديرية يهر أ. عبدالرب الجعفري وكلمة عن الطلاب والطالبات الأوائل في الثانوية للطالب حسام عبد الرحمن والطالبة سارة أحمد علوي وكلمة د. سالم حسين عقيل الأمين العام بمجلس إدارة كليات عدن وكلمةأ. حسين صالح ثابت مدير الإدارة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وآخرون .. عبروا في مجملها عن إهمية التعليم في الوقت الحالي لما له من تحريك عجلة التنمية وخدمة المجتمع في شتى المجالات الخدمية والتنموية .

فيما أشاروا في كلماتهم أن تنظيم وإقامة مثل هذه الفعالية تعد بمثابة لفتة تكريمية بسيطة لهؤلاء الخريجات اللواتي يقدمن خدمات جليلة لا يستهان بها في خدمة المواطنين ، وحاجة المديرية إلى مضاعفة مزيداً من الإهتمام والجهود في مواصلة التعليم وحاجتها إلى الكوادر العلمية والواعية ، وأشادوا بجهود قيادة كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية ممثلة برئيسها الدكتور محمد الشعيبي على دعمه ووقوفه إلى جانب مديرية يهر .

وفي ختام الحفل قام رئيس كلية عدن محمد الشعيبي بمعية مدير عام المديرية وقيادة الإنتقالي وعدد من الضيوف بتسليم شهادات التكريم للخريجات وقيادة المديرية والداعمين وعدد من القيادات والشخصيات بالمديرية . عقب ذلك قاموا بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن للعام الدراسي 2023/2022م .
كما تخلل الحفل التكريمي عدد من الفقرات الشعرية والكلمات الجملية لعدد من الطلاب المشاركين والتي نالت إعجاب واستحسان الحضور.
قدم فقرات الحفل الأستاذ محمد عبده بأسلوب رائع وناجح أبهر الحضور بإبداعه المتميز .

*من محمد عبدالحافظ