آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:03م

أخبار عدن


جامعة عدن تختتم امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية

الخميس - 12 أكتوبر 2023 - 05:42 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تختتم امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية

(عدن الغد)خاص:

اختتمت جامعة عدن، صباح اليوم الخميس، امتحانات مفاضلة السنة التحضيرية للكليات الطبية للعام الجامعي 2023-2024م بحضور معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور، الخضر لصور، رئيس جامعة عدن:"نختتم اليوم امتحانات المفاضلة للسنة التحضيرية للكليات الطبية بكلية الصيدلة والمختبرات الطبية، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية، بدءً من كلية الطب والعلوم الصحية، ثم كلية طب الأسنان، وانتهاءً بكلية الصيدلة وقسم المختبرات الطبية".

وأشاد الدكتور، لصور، بالسنة التحضيرية التي جاءت لردم الفجوة ما بين التعليم الثانوي والتعليم الجامعي من خلال تأهيل الطلاب وتقويتهم ودمجهم في الحياة الجامعية لضمان استمرارهم دون تعثّر.

من جانبه أعرب، الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، عن خالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على دعمه الدائم والمتواصل لشؤون الطلاب، وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة الامتحانية سواءً من الطلاب وأولياء الأمور، وعمادة الكليات الطبية، والإدارة العامة للقبول والتسجيل، ممثلة بمديرها الدكتور رضوان بن عقيل.

واستعرض الدكتور رضوان بن عقيل، مدير الادارة العامة للقبول والتسجيل، الإحصائية للطلاب المتقدمين اليوم للامتحان البالغ عددهم حوالي(772 طالبًا وطالبة بكلية الصيدلة بعدد 503 ذكور و269 اناث) و(588 طالبًا وطالبة بقسم المختبرات الطبية كلية الطب والعلوم الصحية بعدد 375 ذكور و213 اناث).