آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:47م

أخبار وتقارير


مدير عام كهرباء أبين: سحب خط عدن الكهربائي فاقم من معاناتنا

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

مدير عام كهرباء أبين: سحب خط عدن الكهربائي فاقم من معاناتنا

أبين(عدن الغد)خاص:

قال الأخ محمود مكيش مدير عام مؤسسة كهرباء أبين إن معاناتنا تفاقمت جراء سحب خط التغذية من محطة بترومسيلة التي توقفت في العاصمة عدن.

واضاف قائلاً: لسنا وحدنا في هذه المعاناة الطارئة خلال الخمسة الأيام الماضية جراء انطفاء محطة بترومسيلة . هذا الأمر سبب معاناة في إمدادات الطاقة ليس أبين وحدها بل في المنظومة الكهربائية في عدن.  لحج . الضالع أيضا نحن حاولنا جاهدين الاستعاضة بالتشغيل الذاتي ولكن هذه الوضعية سببت لنا خروج متكرر لمولدات الطاقة المشتراة .

وعن مولدات المؤسسة الحكومية في محطة جعار كل المولدات الصالحة للعمل موقوفة بسبب عدم تزويدها بالوقود .

وتابع قائلاً: أجرينا اتصالاتنا مع كهرباء عدن وكان جوابهم لا يمكن إعادة الخط إلى أبين إلا بعد استئناف عمل محطة بترومسيلة  نحن لا نعرف تحديدا لماذا انطفأت محطة بترومسيلة ؟ ويقال إن هناك مشكلة في عدم تزويدها بالوقود . اجرينا عملية فصل بين مولدات (باجرش ) زنجبار ومولدات جعار وكل هذا مجرد حلولا إسعافية مؤقتة واضطرارية .

وأردف قائلاً: عندنا عشرة ميجاوات في جعار سنوزعها بنظام ساعتين كهرباء مقابل ثمان ساعات انطفاء وهذا اذا لم تبرز لنا مشاكل فنية وعندما أقول جعار معناها كل المناطق التابعة  لها المخزن الحصن . الدرجاج . باتيس . الميوح . يرامس. شقرة وهذا هو المتاح في حال سحب خط عدن  وعمالنا في حالة استنفار وطوارئ .

مختتما تصريحه بالقول: مرة اخرى أوكد إنه وفي حال استمر ربطنا بمحطة بترومسيلة ستظل مشكلتنا قائمة حسب تأكيدات المسؤلين في وزارة الكهرباء إن الأزمة الناتجة عن توقف بترومسيلة ستحل قريبا ونحن في الانتظار.