آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:23م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز المخلافي: فخامة الرئيس العليمي يتابع ملف الكهرباء والبرنامج السعودي للمحافظة

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 08:38 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز المخلافي:  فخامة الرئيس العليمي يتابع ملف الكهرباء والبرنامج السعودي للمحافظة

تعز(عدن الغد)خاص.

التقى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم ناشطين من شباب تعز وممثلي الكهرباء التجاري لمناقشة تشغيل الكهرباء الحكومي وإعادة النظر في سعر الكهرباء التجاري.

وفي اللقاء الذي عقد بحضور مدير عام مؤسسة الكهرباء في تعز المهندس عبدالكريم البركاني أكد وكيل أول المحافظة بأننا سنضطر لاتخاذ اجراءات رادعه ضد المتلاعبين بأسعار رسوم الكهرباء التجاري والمتزايد بصورة مستمرة .والتقيد بالتسعيرة التي سيتم تحديدها من قبل المؤسسة ومكتب الصناعة وكسر الاحتكار بفتح  التنافس بين الشركات التجارية نفسها او غيرها لتقديم الخدمة باقل  كلفه على المواطن حتى يتسنى  استكمال اجراءات استعادة الكهرباء الحكومي .

مؤكدا بأن هناك خطوات جادة لاستعادة الكهرباء الحكومي من خلال  متابعة اعتماد 30 ميجاوات من الكهرباء لمحافظة تعز من الحكومة و30 ميجاوات من قبل البرنامج السعودي والتي وجه بها فخامة رئيس الجمهورية رشاد العليمي  الذي يتابع ملف الكهرباء شخصيا   وقد سبق توجيهه الى  الحكومة وتم اقرارها من مجلس الوزراء  بالإضافة الي  يتابعه فخامته البرنامج السعودي شخصيا.. وقد تم الانتهاء من  بالدراسة ولم يتبقى سوى الاعلان عن  المناقصة لشراء الطاقة الخاصة بالمحطة.

واستمع وكيل أول لممثلي تجار الكهرباء الخاص وناشطين تعز حول ارتفاع تكلفة سعر الكيلو الكهرباء من قبل القطاع الخاص والمقترحات والمعالجات. التي من اهمها  الزام التجار بالتسعيرة التي ستحددها

 المؤسسة ومكتب الصناعة ،ومتابعة توفير كمية الديزل المخصص للمحافظة والمدعوم من الحكومة عبر شركة النفط. وتخصيصه للكهرباء بنظر مؤسسة الكهرباء  ومن المعالجات التي اقرت   كسر الاحتكار الذي يمارس من قبل شركات الكهرباء الخاصة وذلك  من خلال فتح المجال امام اي مستثمر سيقدم الخدمة باقل تكلفة مستشهدين بالتنافس الذي حصل في المعافر كتجربة لابد من الاستفادة منها.

 ومن المقترحات التي اقرها المجتمعون تشكيل لجنة للنزول الى عدن لمتابعة تعجيل اجراءات المحطة التي تم اعتمادها.

 وعقب سماع وكيل اول للمداولات والنقاشات اكد وكيل المحافظة مدى  حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والحكومة والسلطة المحلية على ضرورة استعادة  الكهرباء الحكومي التي تضررت بأضرار جسيمة  اثر الحرب والحصار التي فرضتها المليشيات على المحافظة منذ تسع سنوات .

حضر اللقاء الناشطة وممثلة مشاورات تعز الأستاذة معين العبيدي ومدير عام الثقافة عبدالخالق سيف وعدد من نشطاء شباب تعز.