آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار المحافظات


تنصيب عبدالباري جبران شيخا لقبيلة البوبكري بيافع كلد

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 05:55 م بتوقيت عدن

تنصيب عبدالباري جبران شيخا لقبيلة البوبكري بيافع كلد

يافع(عدن الغد)خاص:

في إطار العادات والتقاليد المتعارف عليها  في الأسلاف  القبلية وبحضور حشد قبلي كبير من قبيلة البوبكري  والقبائل المجاورة.
أقيم صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 اكتوبر 2023م  بمنطقة الحرضي بيافع كلد مراسيم تنصيب الشيخ عبدالباري جبران عبدالقوي البوبكري الباقري الكلدي  شيخا من مشايخ قبيلة البوبكري الكلدي .

وجرت مراسيم التنصيب وسط حضور الكثير من  ممثلي فخائذ قبيلة البوبكري وبمشاركة واسعة لشخصيات قبلية واجتماعية ووجاهات وأعيان من مختلف مناطق يافع كلد والتي توافدت منذُ الصباح الباكر إلى منطقة الحرضي إحدى قبائل مكتب كلد .

وفي الحفل  ألقيت كلمة للشيخ  عبدالباري جبران  رحب في مستهلها بالإخوة المشايخ والأعيان  والشخصيات الاجتماعية  ،  والحاضرين جميعاً كلاً باسمه وصفته.

وأضاف قائلاً: إننا اليوم وبهذه المناسبة الطيبة نتطلع جميعا إلى عمل مثمر  لنعيد مكانة القبيلة إلى عهدها السابق، زمن الأجداد والآباء، لا سيما في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها  بلادنا، ويسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير والإجلال على حضوركم هذا وعلى ثقتكم التي منحتموني إياها بتكليفي واختياري شيخا على قبيلة البوبكري  أرجو من الله أن أكون عند حسن ظنكم وثقتكم في إصلاح ذات البين، كما أرجو من الله العون والسداد، وأن تكونوا عونا وسندا لي بالعمل والنصيحة و المشورة في الأمر بما يسهم في التآخي والمحبة والتكاتف ورفع شأن قبيلة البوبكري وكلد ويافع عاليا .

وترحم في ختام كلمته على جميع من فقدتهم قبيلة البوبكري وقبائل الباقري  مؤخرا.


*من قائد زيد ثابت