آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:39م

أخبار عدن


وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي وفدا الوكالة السويدية ومنظمة اليونسيف

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 04:07 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي وفدا الوكالة السويدية ومنظمة اليونسيف

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية  صالح محمود حسن ابوسهيل  وفدا الوكالة السويدية للتنمية و منظمة اليوينسيف برئاسة كل من  آدم برجمان ، و ويليم كولي .

وكرس اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن مناقشة جهود الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف في تنفيذ برامج  حماية الأطفال والخطة الوطنية خلال المرحلة القادمة .

وأكد الوكيل صالح محمود حرص الوزارة ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري  تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية في تنفيذ الخطط و البرامج الوطنية الهادفة في الحماية الاجتماعية  وفي المقدمة حماية الأطفال .. مثمنا الجهود المبذولة من قبل  منظمة اليونيسيف التي تمثل  الشريك الأول للوزارة في هذا الجانب .. مستعرضا الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة الماضية و الصعوبات التي تعترض ادائها  نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي خلفتها الحرب ،  بالإضافة إلى السياسيات المتبعة من بعض الجهات  المانحة بتحويل المساعدات المالية الى المناطق التي لا تزال تسيطر عليها المليشيات الارهابية  الحوثية وعدم تحويلها الى البنك المركزي بالعاصمة عدن.. في وقت تواجه العاصمة عدن والمحافظات المحررة ضغوطا بسب النزوح المتزايد من مناطق الشمال .

من جهتهم عبر  رئيس وأعضاء الوفد السويدي ومنظمة اليوينسيف عن سعادتهم  لانعقاد اللقاء الذي يهدف إلى تقييم الأنشطة المتعلقة بحماية الاطفال في بلادنا و الاستمرار لتعزيز ذلك خلال المرحلة القادمة مشيدان بمستوى  التنسيق والتعاون مع قيادة الوزارة في تنفيذ البرامج الخاصة بحماية الاطفال الذين يتعرضون لكثير من التحديات بسبب الصراع القائم .

حضر اللقاء وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية فائزة عبدالمجيد ومدير عام التخطيط والاحصاء  الدكتورة رضية باصمد  ومدير عام الدفاع الاجتماعي ايهاب محمد  بابريش ومدير عام الشؤون القانونية منيف المحرابي ومدير عام للجمعيات محمد علي عبدالكريم الصماتي ومدير إدارة  البرامج الخاصة بالوزارة منية محمود.. ومن جانب اليونيسف احمد عبدالدائم اخصائي حماية الطفل ومجيب سلطان مسؤول حماية الطفل.