آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:39م

أخبار المحافظات


للأسبوع الرابع على التوالي .. تواصل التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بإقالة مدير عام لودر

الأحد - 08 أكتوبر 2023 - 09:36 م بتوقيت عدن

للأسبوع الرابع على التوالي .. تواصل التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بإقالة مدير عام لودر

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

 تواصلت صباح اليوم الأحد التظاهرات الاحتجاجية الحاشدة وللاسبوع الرابع على التوالي للتنديد بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية والمرافق الحكومية والمطالبة بإقالة مدير عام مديرية لودر(ناصر عوض موسى) والذين أتهموه بأنه الراعي الأول للفساد والمفسدين.

التظاهرة التي أقيمت تحت شعار (تغيير مأمور لودر ضرورة ملحة) جابت الشارع العام والشوارع الفرعية وردد من خلالها المشاركون المحتجون الهتافات والشعارات المنددة بفساد السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام للمديرية ومنها (ارحل ، ارحل يا مأمور.. لا فساد بعد اليوم) *و* (يامحافظ أسرع.. اسرع..قل للفاسد برع.. برع) *و* (برع..برع يا مأمور.. انت السارق والهامور)..

وبعد الميسرة توجه المتظاهرون إلى ساحة الحرية وسط سوق مدينة لودر حيث ألقيت عدد من الكلمات من قبل المشاركين أكدوا من خلالها بأن الفساد في السلطة المحلية  والمرافق الحكومية كالصحة والتربية قد وصل إلى حد لا ينبغي السكوت عنه.. مطالبين  بإنقاذ المديرية من فساد السلطة  المحلية بمديرية لودر وبتغيير المدير العام ناصر عوض موسى الذي عاث فسادا في ثاني كبرى مديريات أبين والذي على حد قولهم لم يعمل شيئ منذ تعيينه قبل عامين سوى العبث بمقدراتها ونهب إيراداتها والمتاجرة والتلاعب بالمعونان الإغاثية والايوائية الخاصة بالمستحقين والنازحين التي تقدمها المنظمات الدولية وسط غياب وتردي تام للخدمات..مؤكدين على الاستمرار بالتصعيد حتى يستجيب الأخ المحافظ أبوبكر حسين سالم إلى مطالب المواطنين في إقالة مأمور لودر وإحالته للتحقيق ، وحتى لا تصل الأمور إلى مالا يحمد عقباه.

بعد ذلك أصدر المتظاهرون المحتجون  المحتجون بيانا تلاه القيادي أبوشلال القفعي جاء فيه : (( في ظل استمرار الفساد في مديرية  لودر والمتمثل في مدير عام المديريه يقف اليوم ابناء م/ لودر بكافة مكوناتهم وشرائحهم وللاسبوع الرابع على التوالي يقفون اليوم وقد اوصلوا رسالتهم وصوتهم الى محافظ أبين ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة بكل وضوح وطلباتهم ومناشداتهم المتكرره لهم بضرورة تغيير مدير عام مديرية لودر واستبداله بآخر.. حيث يؤكد أبناء لودر بأن صمت الأخ المحافظ أبوبكر حسين سالم على فساد مدير عام لودر المتواصل هو بمثابة مباركة وتشجيع وغطاء ورضا من قبله على بقاء مثل هؤلاء الفاسدين.. وإن هذا الموقف مرفوض جملة وتفصيلا)). 

وأكد البيان على تعهد ابناء مديرية لودر بالمضي قدمآ في محاربة الفساد والفاسدين.. ويؤكدون اليوم وبما لايدع مجالا للشك أنهم سوف يواصلون وقفاتهم  الاحتجاجيه ومسيراتهم حتى إقالة رأس الفساد المتمثل بمدير مدير عام المديريه.

وقال عدد من المشاركين في  التظاهرة في أحاديثهم لعدن الغد أن استمرارهم في تنفيذ هذه التظاهرات السلمية من أجل المطالبة بإقالة السلطة المحلية بمديرية لودر ممثلة بالمدير العام ناصر عوض موسى الذين قالوا بأنه حول المديرية إلى مايشبه الإقطاعية الخاصة به.. مؤكدين بأن قطار التغيير قد انطلق ولن يتوقف إلا باستكمال الأهداف وإنقاذ المديرية ورحيل الفاسدين  ومحاسبتهم وأولهم مأمور المديرية الراعي الأول للفساد.