آخر تحديث :الجمعة-28 يونيو 2024-09:01ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية في مجال الفحوصات الزراعية { ميكروبيولوجي } للعاملين بالمختبرات الصحية بحضرموت

الجمعة - 06 أكتوبر 2023 - 09:05 ص بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية في مجال الفحوصات الزراعية { ميكروبيولوجي } للعاملين بالمختبرات الصحية بحضرموت

حضرموت(عدن الغد)خاص.

اختتمت يوم الخميس بقاعة التدريب بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية – فرع سيئون الدورة التدريبية في مجال الفحوصات الزراعية { ميكروبيولوجي } للعاملين بالمختبرات الصحية بحضرموت الوادي في القطاع الحكومي والأهلي التي نظمها المركز [ إدارة التدريب والتأهيل ، خلال الفترة من 1 – 5 اكتوبر 2023م .

وتلقى المشاركون في الدورة على مدى 5 ايام من قبل مدربي الدورة الدكتور / انور سالم الحسين والدكتور / سعيد يحيى الزبيدي ، على معارف وخبرات ومهارات نظرية وعلمية وعملية على احدث الاجهزة المخبرية بالمركز حول التعريف بأنواع البكتريا ، استخدام المضادات الحيوية المناسبة لكل بكتريا، التشخيص الطبي الحديث في مجال البكتريا والفطريات ، اضافة الى التعريف بالأجهزة المخبرية الحديثة المتعلقة بتلك الفحوصات .

وفي ختام الدورة اشاد نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري ، بالدور الذي يطلع به المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية – فرع سيئون في جانب التدريب والتأهيل والرقي بمهارات العاملين بالمختبرات الحكومية والاهلية لرفع قدراتهم العملية ومواكبة حداثة علوم المختبر وتحسين الخدمة في مرافقهم .

وأكد / العامري ، على اهمية هذه الدورة النوعية التي ستشكل نقله نوعية في مجال التشخيص للأمراض البكتيرية واعطى النوع المناسب من المضادات الحيوية بشكل دقيق من قبل الطبيب المعالج .

واوضح / العامري ، النقلة النوعية التي شهدها المركز من اجهزة حديثة واقسام مختلفة وكادر طبي مؤهل ويعد مختبرا انموذج بشهادة الجهات المختصة بوزارة الصحة العامة والسكان لما يقدمه من خدمة للمجتمع وبأسعار زهيدة جدا مقارنة بالمختبرات الاخرى ، وتوجد به غالبية الفحوصات التي يحتاجها المريض اضافة الى فحوصات الاغذية والعسل والمياه وغيرها .

وبدوره اوضح مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية – فرع سيئون الدكتور / نبيل عمر باعباد منسق الدورة ، ان المركز يهتم بجانب التدريب والتأهيل ولديه خطة استراتيجية في هذا المجال لهدف تحسين الخدمة ورفع قدرات ومهارات وخبرات عمال المختبرات في عموم مديريات حضرموت الوادي والصحراء لما يملكه المركز من كوادر مؤهلة في تلك المجالات .

وفي ختام الدورة التي حضرها نائب مدير المركز للشئون الفنية د / عبدالله الحبشي تم توزيع شهادات المشاركة بالدورة على جميع المشاركين //.

من*جمعان دويل