آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-07:56م

أخبار عدن


منسقية الانتقالي في كلية التربية عدن تعقد اجتماعها الدوري

الخميس - 05 أكتوبر 2023 - 08:38 م بتوقيت عدن

منسقية الانتقالي في كلية التربية عدن تعقد اجتماعها الدوري

عدن (عدن الغد) خاص :

اجتمعت صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر 2823م، الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية عدن في رحاب الكلية برئاسة د عبده يحيى الدباني رئيس المنسقية.

وقد ناقشت عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها، وتوصلت إلى عدد من القرارات والتوصيات، أبرزها:

_ إن الإضراب حق مكفول للمطالبة بالحقوق، وتقف إلى جانب الإضراب حتى الحصول على المطالب الحقوقية العادلة، وقد نجح الإضراب بالتوقف عن العمل، وما يرافق الإضراب من وقفات فهي مساعدة للإضراب، ولكل واحد ظروفه التي قد تحول دون مشاركته، فيعذر بهذا الجانب.. ومع هذا تدعو منسقية كلية التربية عدن إلى المشاركة الفاعلة في الوقفات القادمة.

_ على المجلس الانتقالي الجنوبي أن يقوم بدوره تجاه منتسبي الجامعات في مطالبتهم بحقوقهم، بوصف المجلس شريكا في الحكومة، وهو المسيطر عسكريا وأمنيا في الجنوب، ولهذا عليه أن يقوم بواجبه تجاه هذه الفئةوحل قضيتهم فيما يتعلق بأراضي الجمعية الثانية (مخطط عصل المنصورة). ونحن على ثقة باستشعار قيادتنا السياسية الجنوبية بمعاناة موظفي الجنوب وشعبه الصابر.

_ توفير حافز شهري لمنتسبي الجامعة المداومين فعلا لا يقل عن سبعين ألف ريال شهريا، أسوة ببعض المحافظات التي تعمل بهذا الحل المؤقت.

_ يجب أن يعلم كل مسؤول أن هناك فئة من المعينين أكاديميا بدون وظائف، وتؤدي واجبها دون أن يصرف لها أي شيء، وفئة المتعاقدين  بثمانية ألف وخمسمائة ريال في الشهر، من دون انتظام في صرفها شهريا.. فيجب النظر إلى الناس بعين الرحمة والشفقة واستشعار المسؤولية تجاه هؤلاء.

_ يجب ان يتم العمل في الجامعة بشكل تكاملي، فمن غير المعقول إن هناك جامعات إيرادية تكاد تكون أمورها تسير بشكل طبيعي ولو بالحد الأدنى، وكليات غير إيرادية يعاني منتسبوها العوز، ويشعرون بالضيم، ولهذا يجب أن يعود إيراد الجامعة في تلك الكليات لكل منتسبي الجامعة.

الادارة الاعلامية