آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:02ص

أخبار المحافظات


وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ أبين يتفقدان سير العمل في مشروع طريق باتيس رصد

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 10:17 م بتوقيت عدن

وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ أبين يتفقدان سير العمل في مشروع طريق باتيس رصد

أبين(عدن الغد)سبأ

قام صباح اليوم معالي وزير الاشغال العامة والطرق سالم محمد الحريزي ومحافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم بتفقد سير العمل في مشروع طريق باتيس رصد البالغ طوله 70 كيلو متر وسيربط عند انجازه مركز المحافظة عبر مديرية خنفر بجميع  مديريات يافع في محافظتي ابين ولحج ومحافظة البيضاء ويعد من الطرقات الاستراتيجية بمحافظة ابين حيث تفقد العمل بدأ من منطقة كبث مرورا بعدد من مناطق مديرية خنفر وصولاً إلى ثنها حتى الكيلو 36 المشرف على مديرية سرار .

وأكد وزير الأشغال على أهمية هذه المشاريع التي تعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي تربط مديريات محافظة أبين ببعضها وتربط محافظة أبين بمحافظات لحج والبيضاء وأبدى استعداده بالمساهمة في  مواصلة العمل و إنجاز 15 كيلو متر من المشروع بتمويل صندوق صيانة الطرق .

وثمن  محافظ محافظة ابين زيارة وزير الأشغال الى المحافظة، مؤكداً على أهمية مشاريع قطاع الطرق التي يتم تنفيذها في المحافظة، لافتاً إلى ان محافظة أبين تعرضت إلى الكثير من التدمير في الاحداث والصراعات التي شهدتها المحافظة وهي بحاجة ماسة إلى إعادة بناء وتأهيل البنية التحتية في كافة القطاعات واهمها قطاع الطرقات.

وعبر مدير عام مديرية مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي عن اهتمامه وتقديره لزيارة وزير الاشغال العامة والطرق والوفد المرافق لهما للاطلاع عن قرب لاوضاع  الطرقات في دلتا ابين ويافع   ومن اهمها طريق باتيس رصد الذي سيخفف عن ابناء مديريات يافع الثلاث متاعب الطريق الوعره.

إلى ذلك عبر مدير عام سرار الدكتور بسام الطالبي ان زيارة الوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما تعد بادرة طيبة وهاهه للاسهام في سرعة انجاز هذا المشروع الهام والذي تعلق عليه  الآمال من مواطني مديريات يافع التي عانى فيها مواطني المنطقة متاعب لا تحصى.

فيما أكد مدير عام رصد الشيخ ياسر العمودي أن ذلك الحلم بدأ يقترب من التحقيق وهو انجاز مشروع طريق باتيس رصد بعد سنوات طويلة من التعثر معبرا عن امتنانه لزيارة الوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما وتحمل متاعب ومشاق الطريق والوصول الكيلو 36 .

فيما عبر مدير عام سباح الشيخ حسن القحيم عن امتنانه وشكره الجزيل لهذه الهامة للوزير والمحافظ إلى منطقة مشروع رصد باتيس الذي علقت عليه الآمال الكبيرة من قبل ابناء يافع لتجاوز كل مصاعب الزمن الماضي والتعثر الذي دام لسنوات على المواطن في مديريات يافع الثلاث التى تجرع فيها المواطن في صعوبة التنقل بين مناطق يافع عموما .

وعبر عدد من أهالي المناطق بارتياحهم بهذه الزيارة وتنفيذ المشاريع الحيوية في مجال المرفقات التي تساعدهم في التنقل بين المنامق والوصول إلى مراكز المديريات بكل سهولة ويسر .

رافق المحافظ في الزيارة وكيل المحافظة احمد ناصر جرفوش ومدير عام الاستثمار بالمحافظة عبدالمجيد الصلاحي ومدير عموم مديريات رصد الشيخ ياسر العمودي وسباح الشيخ حسن القحيم  ومستثمر مدينة الخليج العربي الشيخ/وليد السعدي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.