آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:01م

أخبار وتقارير


باعبّاد يؤكد على أهمية مدارس التعليم الأهلي والخاص ومكانتها في حضرموت

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 03:14 م بتوقيت عدن

باعبّاد يؤكد على أهمية مدارس التعليم الأهلي والخاص ومكانتها في حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على أهمية ومكانة مدارس التعليم الأهلي والخاص بوصفها الرديف للتعليم الحكومي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور الأستاذ/ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب وزارة التربية والتعليم المحافظة و الأستاذ/ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية بمديرية المكلا حيث كرس الاجتماع لمناقشة سير العملية التعليمية بمدارس التعليم الأهلي والخاص بالمديرية؛ مشيداً في الاجتماع بالدور الكبير الذي تلعبه تلك المدارس من خلال تخفيف الضغط الحاصل في المدارس الحكومية التي تعاني من كثافة كبيرة في عدد الملتحقين فيها بسبب التدفق الكبير للنازحين والوافدين إلى مدينة المكلا .

مشيراً إلى أن قيادة المكتب تولي عناية كبيرة لتلك المدارس من إشراك طلابها في جميع النشاطات اللاصفية التي تعتمل في كل عام دراسي .

وشدد المدير باعبّاد في اجتماعه على ضرورة أن يضطلع قسم التوجيه بالمديرية بدوره في النزولات الميدانية لمدارس التعليم الأهلي والخاص أسوة بباقي المدارس الحكومية بهدف التعرف على المشاكل التي قد تعترضهم أثناء سير الحصص الدراسية وتقديم الحلول اللازمة للتغلب عليها؛ حاثاً إدارات تلك المدارس على ضرورة الانضباط اليومي والالتزام باللوائح التي تنظم سير عملهم .

حضر الاجتماع عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي ذات الاختصاص في المحافظة ومديرية مدينة المكلا.