آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


عدن .. مؤسسة بازرعة الخيرية تقيم حفلاً تكريمياً لطواقمها الطبية

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 02:38 م بتوقيت عدن

عدن .. مؤسسة بازرعة الخيرية تقيم حفلاً تكريمياً لطواقمها الطبية

عدن (عدن الغد) نور علي صمد

اقامت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن حفلا تكريميا لطواقمها الطبية المشاركة في مخيمات العيون المجانية السادس عشر في محافظة لحج والسابع عشر في محافظة عدن.

وفي الحفل التكريمي اشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي الشرجبي الى ان مشاركتنا  اليوم في هذا الاحتفال تاتي توجيها من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبيح  

مشيدا بالإنجازات والمساعدات التي تقوم بها مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية في كل المجالات منذ زمن طويل وهذا ليس بغريب  عليها كونها مؤسسة تنموية خيرية استفاد منها الالاف منذ بدء  نشاطها الانساني في المجال الطبي والجراحي.

مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والتسهيلات لنشاطات المؤسسة في كل المجالات التي تخدم المرضى والمحتاجين من اجل التخفيف عن معاناتهم

مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور احمد البيشي من جهته ثمن كل الاعمال الخيرية والدائمة للمؤسسة والتي تعمل جاهدة على تقديم كل الدعم للفقراء والمحتاجين في كل محافظات الجمهورية .
مضيفا ان مؤسسة بازرعة عودتنا دائما على العطاء وتقديم الدعم اللامحدود لكل المرضى وفي كل المجالات الطبية المختلفة الجراحية وغيرها .

من جانبه مدير مكتب الصحة العامة  والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر القى كلمة نيابة عن محافظ المحافظة اشاد فيها بكل الاعمال الانسانية الخيرية للمؤسسة التي لا تالؤا جهدا  في تقديم كل جوانب الدعم ولا سيما لمرضى المحافظة والذين يعانون من امراض مختلفة .
مستعرضا العمليات الجراحية للمخيم السادس عشر للعيون في المحافظة والذي تم فيه تنفيذ 430 عملية  جراحية للمستحقين من مرضى العيون الذين غالبتيتهم  يعانون من المياه البيضاء والزرقاء وهم لهم اكثر من 20 الى 30 عاما  دون معاينة او علاج من سابق.

المهندس اكرم محسن السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية استعرض الاعمال الخيرية والإنسانية التي قامت بها المؤسسة خلال هذا العام والمتمثلة في اقامة ستة مخيمات طبية مختلفة في مجالات العيون والجراحة العامة والنسائية 
موضحا ان  هذا ياتي ايمانا وانطلاقا من مبادىء واهداف المؤسسة في دعم هذه الفئات من ذوي الدخل المحدود والاسر الفقيرة والمحتاجة  التي تحتاج للعلاج والمساعدة  اينما كانوا وفي كل محافظات الجمهورية نظرا للوضع الاقتصادي الذي تعيشه غالبية الاسر في هذه المحافظات .

مؤكدا ان المؤسسة تعمل جاهدة وبالتنسيق مع كل الجهات المختصة دوما على اقامة مثل هذه المخيمات المجانية النبيلة حتى تخفف من معاناة المرضى. 
مشيرا في الوقت ذاته الى الدعم  الذي تقدمه السلطات المحلية لتسهيل مهامهم الانسانية الخيرية. وان هناك اعمال وفعاليات قادمة للمؤسسة  تخدم هذه الفئات من مجتمعنا باذن الله تعالى .

وفي الحفل التكريمي تم عرض فيلم وثائقي عن مؤسسة بازرعة التنموية  الخيرية والمجالات الانسانية الجليلة التي قامت بها خلال الفترة  الماضية .
كما تم تقديم فقرات غنائية واستعراضية من قبل مجموعة من الاطفال نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركه والطواقم الطبية والفنية والجراحية المختلفة و التي اسهمت اسهاما  كبيرا في انجاح هذه المخيمات .

حضر  الحفل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الشاعري والدكتوره هدى باسليم مساعد نائب رئيس جامعه عدن للشؤون الاكاديمية واستاذ طب المجتمع في كلية  الطب بعدن ومديري  مركزي  اي كير الطبي بمديرية خور مكسر ومركز الام والطفل في مؤسسة  بازرعة  في مديرية صيرة  وعدد من  المختصين في محافظتي عدن ولحج  والجهات ذات العلاقة