آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:30م

أخبار عدن


منظمة نورة التنموية ومنظمة ميد جلوبال تبحثان عن فرص التعاون في مجال الرعاية الصحية في اليمن

الإثنين - 02 أكتوبر 2023 - 05:51 م بتوقيت عدن

منظمة نورة التنموية ومنظمة ميد جلوبال تبحثان عن فرص التعاون في مجال الرعاية الصحية في اليمن

عدن(عدن الغد)خاص.

نفذت اليوم الإثنين منظمة نورة التنموية، -وهي منظمة غير حكومية تعمل في اليمن-، بزيارة مشروع العربة الصحية المتنقلة الكائنة في مدينة الشعب، بالعاصمة عدن.

وخلال الزيارة، التقت د. سيناء سالم، مديرة البرامج في منظمة نوره، الدكتورة نهرين احمد ، المدير الطبي الإقليمي لمنظمة ميد جلوبال، والدكتورة وفاء الشيباني، المدير القطري لمنظمة ميد جلوبال.

وهدفت الزيارة إلى بحث فرص التعاون بين المنظمتين في مجال الرعاية الصحية في اليمن. معربة عن اهتمامها الشديد بدعم مثل هذه المشاريع التي تقدم الخدمات الصحية للمناطق ذات الاحتياج.

وقالت د. سيناء: "نحن سعداء بزيارة منظمة ميد جلوبال لنا. ونحن ملتزمون بالعمل معًا لتحسين الرعاية الصحية في اليمن."

وأضافت: "نحن نعتقد أن مثل هذه المشاريع مهمة لتقديم الخدمات الصحية الأساسية إلى الناس في المناطق النائية."

ويجري الإعداد لإطلاق مشروع العربة الصحية المتنقلة والتي من المزمع أن تقدم خدمات طبية متنوعة، بما في ذلك الرعاية الأولية والرعاية التوليدية ورعاية الأطفال. وتهدف العربة كسقف نجاح للوصول إلى أكثر من 10 ألف شخص في عدن خلال فترة المشروع.

تعمل منظمة نوره التنموية، وهي منظمة غير حكومية تعمل في اليمن، على تعزيز قدرات جميع فئات المجتمع للوصول إلى حقوقهم التنموية في كافة المجالات والتدخلات الإنساني.

وتقدم المنظمة خدماتها للمواطنين في عدن ضمن مجالات استراتيجيتها، بمجالات مختلفة ، الصحة، والتمكين الاقتصادي، وبناء السلام، والتعليم.