آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-09:18م

أخبار وتقارير


توقيع مذكرة تفاهم بين رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات ورئيسة ملتقى سيدات الأعمال الاردني

الجمعة - 29 سبتمبر 2023 - 01:17 م بتوقيت عدن

توقيع مذكرة تفاهم بين رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات ورئيسة ملتقى سيدات الأعمال الاردني

عمان(عدن الغد)خاص.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين  رئيسة مجلس سيدات الاعمال اليمنيات ورئيسة لجنة سيدات الاعمال في الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الدكتورة/ فوزية ناشر  و رئيسة ملتقى سيدات الٲعمال والمهن الٲردني الدكتورة/ ريم البغدادي  في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة الٲردنية عمان ، وذلك بحضور سفير اليمن لدى المملكة الٲردنية.

 وذلك بحضور سعادة  السفير الدكتور جلال فقيره سفير اليمن لدى المملكة ، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة/  شفيقة سعيد ، والملحق الثقافي لدى المملكة  الأستاذة/  قبله سعيد وطاقم السفارة اليمنية بالأردن وعضوات من مجلس سيدات الاعمال والمديرة التنفيذية لملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني وعضوات من الهيئة الإدارية لملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني.

وتحدث سفير بلادنا لدى المملكة الاردنية الهاشمية دكتور/ جلال فقيرة ٲن توقيع مذكرة التفاهم بين مجلسي سيدات الأعمال في اليمن والأردن خطوه رئيسية لتعزيز العلاقة بين سيدات الأعمال في البلدين،  وتبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الأولوية للطرفين، وستحرص السفارة اليمنية في عمان على الدفع بكل الجهود التي من شأنها تمكين المرأة في كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تهم البلدين.

من جانبها صرحت الدكتورة/ فوزية ناشر تهدف المذكرة الى التعاون في المجال الاقتصادي  والتجاري بصورة عامة، وتبادل الخبرات بين الفريقين، وتبادل المعلومات والخبرات المتوفرة عن الاقتصاد والتجارة في كلا البلدين الشقيقين ، والقوانين والأنظمة والتشريعات المنظمة للنشاطات التجارية وتبادل المعلومات والنشرات التي تصدر في هذا القطاع أو أي قطاعات أخرى ذات علاقة.

مضيفة ستساعد المذكرة على زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي  ، وأيضا المشاركة في تنمية وتطوير القطاعات التي تعمل بها المرأة وكذلك في الندوات والمؤتمرات والمعارض الوطنية والدولية التي تعقد في البلدين. 

ووضحت دكتورة / شفيقة سعيد حول ٲهمية العمل والشراكة بين مجلسي سيدات الاعمال اليمني والاردني مشيرة ٲن مجلس سيدات الاعمال اليمنيات  عضو أساسي لدى اللجنة الوطنية للمرٲة  ، وٲكدت على ضروة التوسع في المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، ودخول سوق العمل بقوة للنسا۽  ، وٲن لا يتم التركيز على الاعمال الروتنية للمرأة ، بل على المرٲة اليمنية تقتحم الاعمال التي كانت حكرا على الرجال وتتوسع في أنشطتها التجارية .

منوهة على أهمية التعاون بين اليمن وبلدان أخرى شقيقة وصديقة  في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة وذلك لتمكين المرأة اليمنية اقتصاديا مما يساهم في تنمية المجتمع اليمني.

جدير بالذكر  إن هذا التوقيع يعتبر واحدة من التوصيات التي خرج بها المؤتمر  الإقليمي حول المشاركة  الاقتصادية للمرأة في الوطن العربي والذي عقد يومي 26 و27 سبتمبر 2023 في المملكة الاردنية الهاشمية - عمان برعاية صاحبة السمو الملكي  الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة وبتنظيم  من اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومنظمة المرأة العربية ."