آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-05:29م

أخبار عدن


وكيل وزارة الزراعة يلتقي مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات (الهابيتات) في عدن

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 04:01 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يلتقي مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات (الهابيتات) في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي بالدكتور محمد عيدروس زين مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات (الهابيتات) في عدن.

وفي اللقاء الذي تم بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن ثم مناقشة مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية والجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع المياه للتكييف مع تغير المناخ في دلتا تبن بمحافظة لحج والذي ستنفذه منظمة "الهابيتات" بتمويل صندوق المناخ الأخضر.

حيث يهدف المشروع إلى دراسة المناطق الأكثر عرضة للجفاف او الفيضانات في دلتا تبن بسبب التغيرات المُناخية، وتأثير ذلك على المزارعين والبنية التحتية، ووضع المعالجات التي تساهم في الحد من مخاطر الكوارث أهمها عمل محطات ارصاد جوية متكاملة بالإضافة إلى إنشاء وحدات نظم المعلومات الجغرافية باستخدام الأقمار الصناعية(GIS) وتدريب الكوادر العاملة في البيئة والمياه،وعمل مشاريع تساهم في الاستفادة من مياه سيول الأمطار.

وقد شدد الوكيل عبدالملك ناجي على ضرورة توجه مشاريع المنظمة إلى المشاريع التنموية المستدامة التي تصب مع رؤية الوزارة، كما أكد على حرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير سالم السقطري على تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع وتدخلات المنظمة خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء المهندس احمد عبدالملك مستشار الوزير، عبدالحميد السروري مدير العلاقات العامة بالوزارة، المهندس أحمد حبيشان مدير إدارة البن بالوزارة، فاروق طالب مدير عام الغابات بالوزارة،المهندس وليد عبدالرشيد منسق المشروع في منظمة الهابيتات.