آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:05ص

أخبار وتقارير


قبيلة آل حوتر ( المراقشة) تطبق القانون بالامتثال لتسليم ولدها للجهات الأمنية

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 10:45 ص بتوقيت عدن

قبيلة آل حوتر ( المراقشة) تطبق القانون بالامتثال لتسليم ولدها للجهات الأمنية

أبين(عدن الغد)خاص:

في سابقة قبلية نادرة..اقدم شيخ ووجهاء قبيلة آل حوتر المراقشة بتسليم ولدهم المتهم بقتل الولد (علي النخعي) عبر إجراءات أجهزة الأمن في محافظتي أبين ومأرب وضبطه رسميا.

حيث بادر وجهاء آل حوتر بمحافظة أبين بالامتثال لتطبيق النظام والقانون والموافقة بتسليم ولدهم حتى لو لاذا بالفرار، داعيا الجهات الأمنية والقانونية بالفصل بكافة القضايا تجنب القبيلة وجميع القبائل من الفتنة.

وقد قام رضوان الحوتري بقتل علي النخعي بطريقة الخطأ، كان يعتقد انه احد ابناء الرواعي الذين قاموا بقتل ماجد الحوتري في يوم الأربعاء تاريخ 6-سبتمبر 2023 إثر تراشق بالرصاص بين ابناء الرواعي وابناء  جبور ( كما تم قتل شخصين آخرين واصابة ثمانية شخاص في هذا التراشق ).

وعليه فان ابناء آل حوتر المراقشة يضربون اروع الأمثلة لإحقاق الحق ولإستتباب الأمن في محافظة أبين الجريحة، مشددين على تسليم ولدنا احقاقا للحق برغم جروحنا السابقة.

مهما حدث لاحقا فقد صدرت قبيلة آل حوتر موقفا قبليا شجاعا لا يعمل به إلا القبيلي الكبير بطبعه..وما موقفنا هذا عن ضعف او جبن والله..بل كان حفاظا على النسيج المجتمعي لأبين ورأبا لصدع جديد وقبل ذلك امتثالا لأمر الله سبحانه وتعالى في حرمة دماء المسلمين.

تحية إجلال وإكبار لقبيلة آل حوتر المراقشة وجهاء وشبابا.