اللواء بن بريك يستقبل رئيس مركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات

عدن (عدن الغد) خاص:

استقبل اللواء أحمد سعيد بن بريكن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء في مكتبه بمبنى العلاقات الخارجية، المستشار القاضي د. فيصل حسن بن مهري رئيس مركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات.

وفي اللقاء رحب اللواء بالمستشار د. فيصل بن مهري، الذي بدوره أوضح للواء بن بريك مدى أهمية نشر ثقافة التحكيم التجاري في عدن وعموم البلاد، لما في ذلك من توفير الجهد والمال والوقت لشريحة التجار خاصة ولجميع المنازعات المالية عامة.

وأكد بن مهري أن "وجود مراكز التحكيم في أي دولة يخلق المناخ القانوني الآمن والمناسب للاستثمار ولجذب المستثمرين، وضرورة دعم الفعاليات التي تدعم هذا المفهوم، عبر استضافة الوفود المعنية بهذا المجال".

كما أكد د. فيصل بن مهري، رئيس مركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات، على أنه يجد الدعم الكبير من وزارة الصناعة والتجارة بعدن ومن الغرفة التجارية بعدن والمعنيين برعاية مراكز التحكيم من حيث الاختصاص والتوجيه".

وأضاف بالقول: "إننا نطمح إلى دعم جميع المرافق الحكومية والأهلية وتلمس احتياجها لهذا المفهوم".

بدوره، رحب اللواء أحمد بن بريك بمثل هذه الأحكام التي يقوم بها مركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات، مؤكدا على أهميتها في الوقت الراهن، للفصل بين العديد من المنازعات سواء في عدن أو غيرها من محافظات الجنوب.