آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:34م

أخبار المحافظات


نقابة المعلمين اليمنيين بتعز تقيم حفلا تكريما لـ 305 معلمًا ومعلمة بالتنسيق مع مكتب التربية

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2023 - 12:38 ص بتوقيت عدن

نقابة المعلمين اليمنيين بتعز تقيم حفلا تكريما لـ 305 معلمًا ومعلمة بالتنسيق مع مكتب التربية

تعز(عدن الغد)خاص:

برعاية أ/ طارق العكبري وزير التربية والتعليم وأ/ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نظمت نقابة المعلمين اليمنيين امس حفل تكريم 305 معلما ومعلمة  بحضور وكيلي محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي  والمستشار عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين وأ/ عبدالحكيم شرف مستشار المحافظة والمهندس رشاد الاكحلي وا/ عبده علي محمد مدير مكتب الشئون الاجتماعية وذلك بالشراكة مع الجامعة الوطنية.

وفي حفل التكريم الذي اقيم بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد ال61 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة، ألقى م/ رشاد الأكحلي، وكيل محافظة تعز، كلمة السلطة المحلية نقل من خلالها تحيات ا/ نبيل شمسان محافظ المحافظة لقيادة نقابة المعلمين وقيادة مكتب التربية بالمحافظة ولجميع العاملين في قطاع التربية والتعليم..

مؤكدا ان المعلم سيظل شعلة تضيء طريق الأجيال والوطن ومن الصعب الوفاء بحقه بما يتناسب مع عظمة دوره  ومكانة رسالته .

وأشار الأكحلي إلى أن الحفل يتزامن مع احتفالات الوطن بالثورة اليمنية 26 سبتمبر وسط مشاعر وطنية من أقصى اليمن لأقصاه وهو ما يعبر عن مدى الاجلال لدى أبناء هذه المحافظة لقيم ومبادئ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الذي هدمت عروش الجهل والخرافة .

من جانبه رحب نقيب المعلمين بتعز المستشار عبدالعزيز سلطان بجموع الحاضرين وبوكيل محافظة تعز ، مقدما الشكر للجامعة الوطنية لرعايتها حفل التكريم  
وأشار نقيب المعلمين بتعز الى ان التكريم يهدف الى رفع مستوى المهنية للمعلمين وتشجيعهم على الاستمرار في التطوير الشخصي والمهني بالإضافة الى أن الحفل يعزز التقدير والاحترام للمعلمين ويعرض أدوارهم الهامة والتأثير الإيجابي في المجتمع وكذلك يهدف التكريم الى تعزيز  الوعي العام بأهمية دور المعلمين في حياة الأفراد وتطور المجتمع بشكل عام.

وأوضح المستشار سلطان إلى أن التكريم تضمن تكريم قدماء التربويين والفائزين في مسابقة البحوث ، بالإضافة إلى تكريم معلمين من كل المديريات وكذلك تكريم عدد من الموجهين المركزيين وعدد من قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

من جانبه أوضح ا/ محمد عبدالله عبد العزيز رئيس الجامعة الوطنية ان الجامعة تسعى إلى تعزيز جودة التعليم في المحافظة عن طريق رعاية حفل تكريم المعلمين حيث يتم تكريم المعلمين الذين يبرزون في أداءهم ويحققون نتائج  إيجابية مما يلهم ويشجع المعلمين الآخرين على تحسين أدائهم ودورهم في المجتمع المحلي .

والقيت في الحفل كلمة لرئيس مجلس تنسيق النقابات المهندس سلطان الحكيمي ولمديرة إدارة التدريب بمكتب التربية أ/ هيفاء عبدالوهاب واختتم الحفل بتسليم الشهادات التقديرية للأخوة المكرمين .

حضر حفل التكريم مدراء ادارات التربية في عموم مديريات محافظة تعز وعدد من مدراء  المدارس وممثلين عن النقابات والمؤسسات والمهتمين بالعملية التعليمية ومراسلي القنوات والصحف والمواقع الإخبارية.