آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-09:46ص
أخبار وتقارير

محافظ أبين يلتقي عدد من مشائخ واعيان المراقشة ويؤكد على دورهم الوطني ومشاركتهم في تعزيز الأمن بالمحافظة

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - 09:07 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي عدد من مشائخ واعيان المراقشة ويؤكد على دورهم الوطني ومشاركتهم في تعزيز الأمن بالمحافظة

أبين(عدن الغد)سبأ

التقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومعه الأمين العام  للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد بعدد من مشائخ واعيان  قبائل المراقشة الفضلية برئاسة الشيخان علي لحمان وفيصل بلعيدي.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على الدور الوطني الكبير لقبائل المراقشة في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومقارعة الاستعمار البريطاني ومراحل البناء الوطني اللاحقة التي كان لابناء المراقشة ادوار  ادوار بطولية مميزة ..

وتناول اللقاء أهمية دور القبائل في  المشاركة في  تعزيز الجوانب الأمنية مع مختلف تشكيلات الأمن  في المحافظة  وتكون لها عونا وسندا قويا .

وأكد مشائخ واعيان المراقشة وقوفهم التام مع الدولة وكل مؤسساتها الأمنية  والاسهام  الإيجابي في في وضع  الحلول والتي نشر مفاهيم السلام واصلاح ذات البين في مختلف القضايا التي تشهدها المحافظة في اطار تطوير الاداء وتجاوز كل الصعوبات  وتعزيز اواصر الأمن والسلام في ربوع أبين ورفض كل اشكال العنف باعتبار أبين عانت كثيرا وهي بحاجة إلى الأمن والتنمية في كل مديرياتها.

كما أشار  اللقاء إلى دور القبائل في فض النزاعات التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المحافظة، كما ناقش اللقاء أهمية تعزيز دور الأجهزة الأمنية والتنسيق المتواصل بين مشايخ القبائل والأجهزة الأمنية بكافة تشكيلتها وفرض هيبة الدولة ومنع أي تجاوزات ومعالجة الاختلالات الأمنية في المحافظة .

وأكد محافظ المحافظة على أهمية دور وجاهات وأعيان ومشائخ القبائل في المحافظة في معالجة بعض الأمور التي تتطلب تدخلهم فيها قبل أن تتطور الخلافات وتصبح من الصعب السيطرة عليها لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية تسعى إلى لم الشمل وتعزيز أواصر الترابط الأخوي والنسب المشترك بين القبائل وعدم الدخول في صراعات لا تخدم المحافظة ولا أبناءها .

حضر اللقاء الشيخ سالم حيدره جراده والشيخ فيصل بلعيدي والشيخ أحمد مجلد ونجل الشيخ امحوزه وعدد من المشايخ والأعيان والوجاهات .