آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-05:20م

أخبار المحافظات


مستهدفة 15 من الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان .. منظمة صدى تقيم دورة تدريبية حول الأمن الرقمي بلحج

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - 08:50 م بتوقيت عدن

مستهدفة 15 من الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ..  منظمة صدى تقيم دورة تدريبية حول الأمن الرقمي بلحج

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

ضمن مشروع السلامة الرقمية أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين " صدى " صباح اليوم الاثنين في محافظة لحج الدورة التدريبية حول الأمن الرقمي مستهدفة 15 من الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان .

حيث ستستمر الدورة التدريبية لمدة أربعة أيام 25-28 سبتمبر 2023 م .

مدرب الدورة حسام الوزير.. أوضح بأن المشاركين في الدورة التدريبية سيتعرفون خلال فترة الدورة مفهوم الأمن الرقمي وكيفية حماية أجهزتهم والمحافظة على الخصوصية التي تتعلق بأنشطتهم وبياناتهم بدون ما يطلع عليها أحد ، وكذلك حماية النظام الموجود في أجهزتهم ، إلى جانب كيفية التعامل مع المخاطر والتهديدات في حالة حدوث اختراق لحساباتهم بشكل عام ومنها الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي ، وكيفية عمل جلسات اتصال مغلقة " مشفرة " وفوائدها والاتصال بشخص مجهول الهوية ، وتأمين كل ما يمكن ويناسب وضع العمل الصحفي .

مضيفا بأن على الصحفيين التعرف على خطوات الحماية من رسائل التصيد الاحتيالي ، ونوعية الحسابات التي توفر الحماية ، وكذلك نوعية الوسائل المناسبة لمكافحة الرقابة على الانترنت .

ومشروع السلامة الرقمية ينفذ العديد من الدورات التدريبية في عدد من محافظات الجمهورية، كما يقدم منحاً إنتاجية لأصحاب الأفكار الإبداعية ويدعمهم لإنتاج محتوى متنوع لرفع الوعي بطرق السلامة والأمان الرقمي.