آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:13م

أخبار عدن


مناقشة أوجه التنسيق المشترك بين وزارتي العدل والادارة المحلية

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 07:14 م بتوقيت عدن

مناقشة أوجه التنسيق المشترك بين وزارتي العدل والادارة المحلية

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش وزيرا العدل القاضي بدر العارضة، والإدارة المحلية حسين الاغبري, اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن، أوجه التعاون بين الوزارتين والتنسيق في المجالات المشتركة المتعلقة بإيرادات التوثيق.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع بينها الإيرادات الخاصة بـ المحررات التي يتم إيرادها لحسابات المجالس المحلية بالمديريات والمحافظات من أقلام ومكاتب التوثيق.

وبحث الطرفان أوجه التعاون فيما يتعلق بالمشاريع التي تنفذ من قبل وزارة الادارة المحلية والممولة من المنظمات الدولية و امكانية ادراج المحاكم في إطار الاستفادة من تلك المشاريع لا سيما المحاكم التي تحتاج إلى ترميم وتجهيز.

كما تطرق اللقاء إلى الاستفادة من مشاريع بناء القدرات التي تقدمها المنظمات الدولية في عدد من المحافظات المستهدفة حيث تم الاتفاق على ان تقدم وزارة العدل قائمة بالمشاريع والدورات المطلوبة لتتولى وزارة الإدارة المحلية إدراجها ضمن  المشاريع التي تنفذها.

حضر اللقاء وكيل وزارة العدل للقطاع المالي والإداري القاضي طارق العزاني ووكيل قطاع المحاكم والتوثيق القاضي عبدالكريم باعباد ورئيس المكتب الفني القاضي نبيل المنحمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل, عبد الغفار العيسائي.