آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:14ص
أخبار المحافظات

عدن.. مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يقيم ندوة علمية حول التحديات المماثلة أمام الصحفيات والاعلاميين

الأربعاء - 20 سبتمبر 2023 - 05:14 م بتوقيت عدن

عدن.. مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يقيم ندوة علمية حول التحديات المماثلة أمام الصحفيات والاعلاميين

(عدن الغد)فواز الشقرا:

عُقد اليوم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ندوة علمية تحت عنوان "التحديات المماثلة أمام الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات" بهدف مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههن في عملهن الإعلامي وكيفية التغلب عليها حيث قدمتها الأستاذة والكاتبة الصحافية المخضرمة نادرة عبدالقدوس بحضور الأستاذ عيدروس باحشوان ونخبة من الكوادر الإعلامية والصحفية في العاصمة المؤقتة عدن....

إن الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات يعتبرن من الأعمدة الرئيسية في مجال الصحافة والإعلام في الجنوب، ويلعبن دوراً هاماً في نقل الأخبار والمعلومات إلى المجتمع وتوعيته بالأحداث والمستجدات المحيطة به.

ولكن، مثلما يوجد تحديات تواجه الصحفيين والإعلاميين العاملين في هذا القطاع، فإن هناك تحديات تواجه الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات بشكل خاص وهو ما يستدعي العمل على تذليل الصعوبات وتجاوزها.

وفي هذه الندوة تم مناقشة التحديات التي تأتي من بينها العمل في بيئة لا تزال تشهد حوادث مختلفة وإصرار الأطراف المتنازعة على منع نشر بعض المعلومات، بالإضافة إلى التمييز الجنسي الذي يواجههن في بعض الأحيان بسبب إتقان العديد من الصحافيات والإعلاميات لأعمال تقارير الميدان والتي تعتبر من المهام الشاقة التي يقومون بها.

خلال هذه الندوة، تم استعراض من المشاركين النجاحات التي حققتها الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات، والتحديات التي يمكن تجاوزها من خلال تطوير الكفاءات والمهارات اللازمة، وتحديد الأدوات الإعلامية المناسبة التي يمكن استخدامها لتعزيز دور الصحفيات والإعلاميات في القطاع.

إن إقامة هذه الندوة العلمية من قبل مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة المؤقتة عدن يعتبر تأكيداً على المساهمة الفعالة لدور المرأة الجنوبية سواء كانت إعلامية أم صحافية.