آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-03:08ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة بلحج يلتقي منسقين التثقيف الصحي ويشدد عل تفعيل دورهم  في إيصال الرسالة الصحية

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 05:12 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بلحج يلتقي منسقين التثقيف الصحي ويشدد عل تفعيل دورهم  في إيصال الرسالة الصحية

لحج(عدن الغد)خاص.

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد جابر صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا ضم منسقين التثقيف والاعلام الصحي في مديريات المحافظة للتحضيرات لحملة التحصين ضد مرض الحصبة.

وخلال كلمته أكد الدكتور الجابر مدير عام مكتب الصحة بلحج عل الدور المطلوب من متسقين التثقيف والاعلام الصحي في مديريات المحافظة مطالبا عل بذل المزيد من الجهود في إيصال الرسالة الصحية التوعوية للمجتمع. 

واردف الجابر نحن نعلم وندرك بأن هناك تقصير كبير في دور التثقيف والاعلام الصحي نتيجة عدم وجود الكادر المؤهل لإيصال الرسالة التوعوية والإعلامية الصحية للمجتمع. 

 واتضح ذلك من خلال المؤشرات في حملات التحصين التي أكدت بأن هناك رفض في التحصين وأخذ اللقاح.  من بعض المديريات  وكذا دور الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بلحج يكاد مش بالمستوى المطلوب اليوم نجدد للجميع بأن هناك حزمة من القرارات والإجراءات لتصحيح عمل التثقيف والاعلام الصحي بشكل عام عل مستوى المحافظة.

  بعدها قام مدير عام مكتب الصحة العامة ومعه الاخت ابتسام المصلي منسقة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة بتوزيع أجهزة الأجهزة ميكروفونات والأنبيار فير المقدمة من اليونسف عبر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالوزارة لجميع منسقين التثقيف في مديريات المحافظة