آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


اجتماع صحي موسع للاستعداد وجاهزية حملة التحصين ضد مرض الحصبة بعدن

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 10:02 ص بتوقيت عدن

اجتماع صحي موسع للاستعداد وجاهزية حملة التحصين ضد مرض الحصبة بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

عقد صباح يوم الاثنين في مبني مكتب الصحة محافظة عدن إجتماع صحي موسع للاستعداد وجاهزية حملة التحصين ضد مرض الحصبة و الحصبة الألمانية في العاصمة عدن.

و ناقش في الاجتماع الذي ترأسه نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د مروان عبدالمجيد وضم نائب مدير عام مكتب الصحة بعدن لشؤون المديريات د.شكري عباد ومدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د.عوض العولقي ومدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي ومدراء مكاتب الصحة و منسقي التحصين في مديريات محافظة عدن، سير التحضير و الاعداد لحملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في عموم مديريات العاصمة عدن المزمن انطلاقها الأسبوع المقبل في 23سبتمبر 2023م، وتستمر الحملة على مدى ست ايام من انطلاقه.

وأشار في الاجتماع إلى  الاعداد والتخطيط لحملة التحصين ضد مرض الحصبة في عموم مديريات العاصمة ومدى جاهزيتها بتغطية الفرق التحصين الثابتة في جميع المواقع للحد من تفشي المرض وحماية المواطنين من مخاطرة.

وإلى ذلك .شدد على مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين في عموم المديريات الصحية بعدن ،على أهمية الحملة وإنجاحها، ولقيام بواجبهم بمسؤولية للوصول إلى المستهدفين، للحد من انتشار المرض.

وأكد نائب المدير العام د.مروان عبدالمجيد على استعداد قيادة مكتب الصحة بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل تنفيذ الحملة.

وبدوره أكد الصاعدي على أهمية الاستعداد والتجهيز الجيد للحملة ،وتوفير الإمكانيات المساعدة لإنجاحها ، داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود في توسيع خدمة التحصين والتثقيف الصحي، إلى جميع المواقع لإيصال جرعات اللقاح إلى الفئات العمرية المستهدفة من الحملة.

من* محمد المحمدي