آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


محطة البحوث الزراعية بالكود تدشن الدورة التدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في تربية النحل وانتاج العسل

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 12:52 ص بتوقيت عدن

محطة البحوث الزراعية بالكود تدشن الدورة التدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في تربية النحل وانتاج العسل

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية معالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر

دشنت محطة البحوث الزراعية بالكود بخنفر صباح امس الاحد بقاعة مركز الابحاث الدورة التدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في تربية النحل وانتاج العسل للاسر النحالة في مديريتي خنفر وزنجبار.

وفي تدشين الدورة تحدث الأستاذ محمد سالم الخاشعة مدير محطة ابحاث الكود عن اهمية هذه الدورة لابناء مديريتي خنفر وزنجبار في استخدام التقنيات الحديثة في تربية وانتاج العسل، ومشيرا الى كيفية اختيار المتدربين وفق معايير خاصة تصب في مصلحة النحالة، ومؤكدا حاجة ابناء ابين خاصة لمثل هذه الدورات لمساعدتهم ولتطوير من تلك المهنة الجميلة التي توارثوها عن ابائهم واجدادهم.

وتناول المشاركون في اليوم الاول للدورة معارف ومفاهيم حول التقنيات الحديثة في تربية النحل وطرق استخدامها، وذلك من اجل تحسين سبل العيش.

وتستهدف الدورة 300 اسرة نحاله من مديرتي خنفر وزنجبار وسوف تستمر الدورة من 17 سبتمبر الى 15 اكتوبر.

قسم فيها المشاركون الى ثلاث مجموعات بمعدل 5 ايام لكل دورة لمدة ثلاث اسابيع باستهداف 100فردا في الاسبوع، وبمشاركة مدربين مختصين في هذا المجال.  

والجدير بالذكر سينفيذ الدورة نخبة من الدكاترة والمهندسين والباحثين الزراعيين وهم: الدكتور بالليل كمندر والدكتور وليد محسن ناجي والدكتور مدحت فضل العبدلي والدكتور نجيب احمد حسن والدكتور نوفل ابراهيم محمد بايعقوب والدكتوره المهندسة مها مكاوي والدكتور المهندس غازي علي باحكيم والدكتور والباحث الزراعي فهمي فؤاد اسماعيل

 

*من عبير انيس