آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-10:57ص
أخبار المحافظات

تكريم أوأئل الثانوية العامة بيافع القارة بأبين

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 12:13 ص بتوقيت عدن

تكريم أوأئل الثانوية العامة بيافع القارة بأبين

يافع ( عدن الغد ) صالح البخيتي

برعاية مجموعة السعدي للتجارة، نظم مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل بيافع رصُد بمحافظة أبين يوم أمس السبت،حفلاً تكريمياً للطلاب الأوائل في الثانوية العامة على مستوى أبين والمحافظات المحررة من أبناء مديريات يافع رصُد سرار سباح للعام الدراسي 2022-2023م.

وخلال الحفل الذي أستهل بآيات من الذكر الحكيم القى مستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عارف حسن نصيب كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين معبراً عن سعادته بتكريم أبناءه الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في إمتحانات الثانوية العامة على مستوى مدارس يافع والمحافظة خلال العام الدراسي المنصرم،مشيراً إن هذا التكريم يأتي في أطار حرص مجموعة السعدي التجارية وأهتمامها الكبير بالمتفوقين علمياً وتشجيعاً للمبدعين لاستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

كما هنأ مستشار الوزير في كلمته جميع الطلاب والطالبات المتفوقين وأسرهم ومدارسهم بهذا النجاح وداعياً جهات ذات العلاقة في مديريات يافع القارة من سلطات محلية ومجالس آباء إلى دعم التعليم والمعلمين بهذه المرحلة الصعبة لتجاوز العقبات الكارثية التي قد تحدق بالطلاب وتدمر مستقبلهم عند ترك الدراسة لآن التعليم يعد من أكبر المشاريع التنموية لتقدم الحضارات والشعوب والأمم وبدونه يسود الجهل والتخلف والضياع.

والقى كلمة راعي الحفل المهندس عبدالمجيد العبيدي نقل خلالها تحيات رئيس مجلس إدارة مجموعة السعدي التجارية الشيخ عبدالمجيد السعدي للسلطات المحلية والإدارات التربوية والمعلمين والطلاب في مديريات يافع الثلاث، وهنا بإسم راعي الحفل الطلاب الأوائل وحاثاً إياهم على الأستمرار لنيل المراتب العلياء مستقبلاً ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

وبين مدير التربية رصُد عادل أحمد شيخ أن عدد الطلاب الأوائل الذين تم تكريمهم من ثانويات يافع بلغ عددهم 77طالباً وطالبة، منهم 12 طالب ضمن العشرة الأوائل بمحافظة أبين والمحافظات المحررة، وهذا يعد إنجاز كبير لهم ويمثل فخر وأعتزاز لأسرهم ومدارسهم ،وشاكراً السعدي على دعمه المتواصل لقطاع التربية والتعليم وتشجيعه للطلاب المتفوقين في مدارس يافع.

وألقى كلمة عن الطلاب المتفوقين الطالب عبدالسلام محمود عاطف المُخيري قدم فيها الشكر لراعي الحفل وأولياء أمور الطلاب وكل أسرة تدعم أبنائها للتفوق، لما له من أهمية بالغة في تطور الفرد والمجتمع،كما ثمن عالياً جهود أبائهم المعلمين المخلصين في عطائهم داعياً لهم بالتوفيق والسداد.

وبدورهم أمين عام محلي رصُد عادل سبعة ومدير عام سرار الدكتور بسام الطالبي، أشادا بجهود ودور مستشار وزير التربية د.عارف نصيب ومكاتب التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين بيافع القارة في إنجاح العملية التعليمية خلال العام الماضي رغم قلة الإمكانيات والظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلد.

بعد ذلك جرت مراسم التكريم وتم تسليم الطلاب الأوائل وعددهم (77) طالب وطالبة جوائز مالية وشهائد تقديرية، وبالمثل تكريم راعي الحفل الشيخ السعدي بدرع مقدم من مركز دار العلوم والسلطات المحلية والتربوية بيافع تقديراً وعرفاناً منهم على دعمه ورعايته للحفل التكريمي الثالث للمتفوقين علمياً في مدارس التعليم الثانوي بيافع القارة بأبين.

حضر التكريم جمهور لافت من أعضاء السلطات المحلية والوجهات والشخصيات الإجتماعية والتربوية والعسكرية والأمنية والمدنية ورؤساء أقسام التربية ومدراء المدارس وأولياء أمور الطلاب في مديريات يافع سرار رصُد سباح.