آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


بيان من أهالي منطقة الساحل الذهبي - مديرية التواهي حول النزاع الحاصل بخصوص مسجد الرحمن

السبت - 16 سبتمبر 2023 - 09:43 م بتوقيت عدن

بيان من أهالي منطقة الساحل الذهبي - مديرية التواهي حول النزاع الحاصل بخصوص مسجد الرحمن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة عدن الغد بيانا من اهالي حي جولد مور بالتواهي للتوضيح حول نزاع قائم حول احقية إمامة احد المساجد في الحي. 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

*(بيان من أهالي منطقة الساحل الذهبي - مديرية التواهي)*

نحن أهالي منطقة الساحل الذهبي (جولدمور) في مديرية التواهي في العاصمة عدن.

نعلن ونبين أن ما تناقلته وسائل الإعلام، من إقدام فصائل للإنتقالي من طرد لإمام وخطيب مسجد الرحمن بالساحل الذهبي وأسرته غير صحيح، بل على العكس من ذلك، فقد تجاوب معنا المسؤولون في المجلس الإنتقالي جزاهم الله خيراً، ومما يدل على امتناننا للمجلس الإنتقالي وعلى رأسهم فخامة الأخ الرئيس القائد/ عيدروس الزبيدي حفظه الله توجيهاته المباركة لاجتماع الكلمة، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات والعقبات أمام ترسيخ الأمن والأمان في بلادنا الجنوبية، وهكذا نزول مدير دائرة الفكر والإرشاد في الإنتقالي إلى المسجد، وسماعه من أهل الحي ووقوفه في صف المواطنيين، فكيف يكون الإنتقالي هو المعرقل كما تزعم بعض وسائل الإعلام وهو معنا؟!

لذلك سننقل لكم الخبر الصحيح كما هو وحتى لا يتم استغلال مطلبنا وتسييسه فنقول وبشكل بسيط:

عندنا إمام وخطيب وهو الأخ أمين الردفاني اختاره أهل الحي ورواد المسجد، وله أكثر من شهر وهو قائم في المسجد يصلي بنا كل الصلوات الخمس، ويعلم أبنائنا القرآن الكريم، وتعاليم الدين المعتدل، محذرا من الأفكار الهدامة والمنحرفة والضالة المخالفة لهدي الكتاب والسنة، والأمور هادئة ومستقرة.

حتى جاء اثنان من مكتب الأوقاف في عدن يمثله المدعو بيزيد الجحافي، وآخر يُدعى بأحمد البصيري بتعيين المدعو رضوان اللبني إماما وخطيبا لمسجدنا، وفرضه بقوة السلاح، ورفعه على أهالي الحي؛ الأمر الذي أدى إلى أثارة حفيظتنا، وعدم القبول القطعي بهذا المدعو رضوان اللبني.

إضافة إلى الإنتهاك السافر لحرمة المسجد من قبل المسلحين التابعين لقائد شرطة القلوعة الأخ/ ناصر حمود من شرب الدخان داخل المسجد، والتهديد، والصراخ، والمشي بالأحذية على فرش المسجد، واعتقال خمسة أشخاص من رواد المسجد لمجرد أنهم أبدوا رأيهم فقط بعدم رضاهم بالإمام الجديد.

ولما طلبنا نحن أهل المنطقة بتدخل بعض أئمة المساجد المجاورة لتهدئة الأمور مع الشرطة، قوبلوا وللأسف الشديد بتهديدهم ومنهم: الشيخ عماد رأفت.

ثم بعد ذلك دخل رضوان اللبني وصلى بالبصيري ويزيد الجحافي واثنين من اتباعهم ورجل كبير في السن كما هو واضح في الفيديو المنتشر.

وبناءً على ما ذكر أعلاه فإننا نناشد المسؤولين في المجلس الإنتقالي -حفظهم الله ووفقهم لكل خير- بإنصاف المواطنين، والنزول عند رغبتهم في اختيار إمامهم وخطيبهم الذي يصلي ويخطب بهم، والإسراع في حل القضية، وتوجيه مكتب الأوقاف بتعيين الأخ أمين الردفاني إماما وخطيبا لمسجدنا.


*أهالي وأبناء الساحل الذهبي*
تاريخ: ١٦/ سبتمبر / ٢٠٢٣م