آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


مدير الصحة بالمهرة : السلطة المحلية ساهمت وعززت دور مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية بالتجهيزات والمعدات الطبية

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023 - 02:27 ص بتوقيت عدن

مدير الصحة بالمهرة : السلطة المحلية ساهمت وعززت دور مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية بالتجهيزات والمعدات الطبية

المهرة (عدن الغد ) جميل مختار

دعا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ، الاستاذ عوض مبارك سعيد ، مسؤولي قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالعاصمة عدن إلى إعادة النظر في الموازنة المقررة لحملة التحصين القادمة بسبب الكثافة السكانية الطارئة على المحافظة من قبل النازحين والوافدين ، بالإضافة للمساحة الشاسعة والمتباعدة بين المجمعات السكنية .

وأشار عوض إلى الموازنة المخصصة للحملة لهذا العام تقل عن موازنة العام الماضي بنسبة 50% واردف بالقول" المفترض من القائمين على دراسة الحملة لهذا العام أن يعملوا تصحيح الموازنة ، علماً بأننا عملنا موازنة مقترحة لهذا النشاط .

واكد عوض ان الكادر الصحي بالمحافظة لن يقوم بهذه الحملة كون الموازنة لن تفي بالغرض المطلوب ولن تحقق الغاية المنشودة من التحصين ، وعلى الوزارة ارسال كادر من قبلها وكادر من مكتب الصحة سيقوم بمساعدتهم .

ونوه عوض بأن قسم الحسابات بالرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان لم يتجاوبو معهم ، والذي دوماً يضع عراقيل لمكتب الصحة والسكان ، وإسقاط حوافز كادر المهرة المقررة في اللقاءات المنعقدة سنويا بالعاصمة عدن ، ويدعي أنها صرفت ولم تصرف .

وطالب عوض ، وزارة الصحة والسكان وقيادة المجلس الرئاسي ، لإيجاد حلول بمن وصل إلى مرحلة الاجلين والتعاقد بالاحلال لكل الكادر بمختلف التخصصات ، بالإضافة إلى إعادة العلاوات الخاصة بالكادر الطبي وبخاصة علاوات مدن الريف وغلاء المعيشة  

واختتم عوض بالشكر والتقدير للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر ، الذي ساهمت بمبالغ مالية وصلت إلى حوالي 450 مليون دولار والتي ساهمت لتعزيز دور مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية بالتجهيزات والمعدات الطبية ، مضيفاً “ شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، على اهتمامه بمكتب الصحة بمحافظة المهرة وتسهيل مهامه .