آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:23ص

أخبار وتقارير


مصطفى النعمان: سيبقى حال إدارة البلاد مرتبكًا

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

مصطفى النعمان: سيبقى حال إدارة البلاد مرتبكًا

(عدن الغد)خاص:

توقع وكيل وزارة الخارجية السابق السياسي والدبلوماسي السابق مصطفى النعمان أنه سيبقى الوضع الحالي لإدارة البلاد مرتبكًا لعدة أسباب.

وقال النعمان في مقالٍ له إنه "سيبقى حال إدارة البلاد مرتبكًا لأن الأسلوب الذي يدار به مجلس القيادة الرئاسي لا يمكن أن ينجح في حلحلة القضايا الوطنية الكبرى التي من المفترض أنه جاء لمعالجتها، ويكفي العجز المعيب والفاضح في عدم القدرة على عقد اجتماع لكامل الأعضاء إلا خارج البلاد".

وأردف قائلًا:"وهنا يجب تسجيل إيجابية تمكن رئيس الحكومة من إنجازها في انتظام انعقاد جلسات مجلس الوزراء في عدن، على رغم ما تعرض له من تصرفات غير مفهومة من جماعات مسلحة غير منضبطة وغير مستوعبة لأصول العمل الحكومي".

وتابع:"إنني على قناعة كاملة أن مجلس القيادة الرئاسي في حاجة ماسة وعاجلة إلى تغيير أسلوب إدارة أعماله، فليس من المعقول أن يبقى نشاطه مقتصراً على نشر صور وبيانات بمفردات مملة وزيارات ليست ذات جدوى للبلاد، ومن الضروري تنشيط أدوار أعضاء المجلس جميعهم وتكليفهم بمهمات سياسية وإدارية، لأن المشهد الحالي لم يعد يظهر فيه إلا رئيس "المجلس" وعضو المجلس عيدروس الزبيدي الذي يتحرك بحيوية أكثر بصفته رئيساً للمجلس الانتقالي".