آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


رئيس تحرير صحيفة عدن الغد يزور قطاع التجهيزات والاثاث المدرسية ويطلع على نشاط المؤسسة

الأحد - 10 سبتمبر 2023 - 11:51 ص بتوقيت عدن

رئيس تحرير صحيفة عدن الغد يزور قطاع التجهيزات والاثاث المدرسية ويطلع على نشاط المؤسسة

عدن((عدن الغد )) خاص

استجابة لدعوة وجهتها له إدارتها قام الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد يوم الاحد بزيارة قطاع التجهيزات والاثاث المدرسي المؤسسة العامة للنجارة سابقا واطلع من القائمين عليها على الجهود المبذولة لانجاز الاعمال المرتبطة بنشاط المؤسسة. 
وخلال الزيارة اطلع بن لزرق على شرح مفصل عن سير العمل من مدير المؤسسة محمد جعبل الذي اكد ان المؤسسة اعادت نشاطها في ظل ظروف صعبة للغاية عقب تلقيها دعما ماليا من وزير الدفاع اللواء محسن الداعري. 
واوضح جعبل ان المؤسسة تقوم حاليا بانجاز كافة الاعمال الموكلة اليها من صناعة كراسي وطاولات دراسية وابواب وكافة المستلزمات المنزلية من غرف نوم ومكاتب وكراسي. 
واشار جعبل الى ان المؤسسة ولكي تستمر بحاجة الى صدور توجيهات حكومية رسمية تقضي بضرورة اخذ المؤسسات الحكومية وتحديدا المدارس والجامعات لحاجتها من الاثاث من المؤسسة بدل شرائه من الخارج مؤكدا ان مثل هذه الاعمال ستوفر للمؤسسة مداخيل مالية ثابتة. 
واوضح جعبل انه من الظلم ان تقوم المؤسسات الحكومية بشراء حاجياتها من الاثاث في حين تملك المؤسسة قدرة توفير هذا الاثاث وبجودة هي الافضل. 
واوضح ان المؤسسة كانت قبل الحرب هي من تقوم بتغطية كافة المؤسسات وتحديدا المدرسية بالاثاث والتجهيزات المدرسية. 
من جانبه اكد الزميل فتحي بن لزرق على ضرورة الوقوف الى جانب المؤسسة ودعمها مشددا على ضرورة وجود تحرك حكومي يلزم وزارة التربية والتعليم بأن تشتري من المؤسسة بدلا من الشراء من الخارج. 
وقال ان المؤسسة حاليا تسير بدعم من وزير الدفاع لكن الامر يستوجب تحرك كبير لشراء منتجاتها لكي تستمر وتيرة الانتاج.