آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار عدن


هُمشت إعلاميًا.. (عدن الغد) تزور مؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي بعدن

الثلاثاء - 05 سبتمبر 2023 - 11:02 م بتوقيت عدن

هُمشت إعلاميًا.. (عدن الغد) تزور مؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

زار صباح يوم الأحد محرر صحيفة (عدن الغد) الاخبارية الصحفي ماهر البرشاء مقر مؤسسة حق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي افي مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها للأطفال الأيتام وممن يعانون تشوهات خلقية.

والتقى الصحفي ماهر البرشاء إدارة المؤسسة ومسؤولها الإعلامي الأستاذ علي الكويتي، مستمعا منه إلى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة حق في الحياة للأطفال الأيتام والأطفال الذي يعانون تشوهات خلقية في محافظة عدن. 

حيث أكد الأستاذ علي الكويتي أن المؤسسة تتكفل برعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في محافظة عدن، وتحرص على أن توفر لهم بيئة تعليمية وتأهيلية جسديًا ونفسيًا. 

وأوضح أن المؤسسة تولي أولئك الأطفال اهتماماً خاصاً، حيث تتكفل بنقلهم من منازلهم إلى مقر المؤسسة في مديرية صيرة (كريتر) بسيارا ت دون أن مبالغ مالية نهائيًا.

وطاف الصحفي البرشاء برفقة الكويتي في أرجاء المؤسسة مطلعًا على فصول الدراسة الأربعة التعليمية للأطفال المعاقين والأيتام، وغرف العلاج الطبيعي الذي تقدمه المؤسسة.. مثمنًا الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التي لمسها خلال زيارته الخاصة لمقر المؤسسة.

كما أشاد البرشاء بالدور الجبار الذي تلعبه المؤسسة تزامنًا مع غياب كلي للدولة وافتقار أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأبسط الحقوق المتطلب تقديمها لهم من قبل السلطات المحلية والحكومة بشكل خاصة. 

ودعا البرشاء خلال زيارة إلى مقر المؤسسة المنظمات الإنسانية ورجال الأعمال والسلطة المحلية في محافظة عدن ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس بتقدم أوجه الدعم اللازم للمؤسسة وتسهيل عملها.