آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-07:47ص

أخبار عدن


تنفيذية المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد تعقد اجتماعها الدوري

الثلاثاء - 05 سبتمبر 2023 - 09:13 م بتوقيت عدن

تنفيذية المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد تعقد اجتماعها الدوري

عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت الهيئة التنفيذية للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من سبتمبر 2023م اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية للمنظمة الأستاذ رافد العويني وبحضور رؤساء الدوائر . 
وكرس الاجتماع لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول نقاط الاجتماع والمتعلقة بمهام وعمل دوائر المنظمة والأنشطة الخاصة بها خلال الفترة المنصرمة ، وأبرزها مناقشة التقرير السابق، وما أنجز خلال الشهر والمعوقات والمتطلبات اللازمة لسير عمل دوائر المنظمة  وعملية التقييم الشهرية


واستهل الأخ رافد العويني رئيس الهيئة التنفيذية للمنظمة الاجتماع بالترحيب بالحاضرين ناقلاً لهم تحيات رئيس المنظمة الأستاذ معين المقرحي وتحدث عن مهام الهيئة مستعرضاً الإنجازات التي تحققت والانطلاق نحو المرحلة القادمة في تحقيق الخطوات الفعلية والنوعية لعمل المنظمة حاثا رؤساء الدوائر ببذل مزيد من الجهود خلال المرحلة القادمة كونها مرحلة هامة وتتطلب تظافر الجهود من أجل تحقيق رؤية المنظمة وأهدافها وخطط عملها.


وحث الأخ رافد العويني رئيس الهيئة التنفيذية للمنظمة الحاضرين على الانضباط والعمل وفق الخطط والتوجيهات، والمشاركة الفاعلة في عملية تطور أداء المنظمة بشكل عام وكل دائرة بشكل خاص.. 

مشيرا بأن عملية التقييم تتكون وفق ٢٠ نقطة، شملت كافة الجوانب ومنها حضور الاجتماع، والمبادرة لتنفيذ التوجيهات، وإعداد الخطط والتقارير الشهرية.


ووجه رئيس الهيئة التنفيذية للمنظمة مدراء الدوائر إلى ضرورة رفع الخطط والتقارير في موعدها المحدد والذي تم تحديده بخمس أيام بالنسبة للخطط الشهرية كحد أقصى من اجتماع الهيئة الشهري، وبالنسبة للتقارير في 25 من كل شهر 


وناقش الحاضرون في الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بعمل الدوائر والاحتياجات لاستكمال قوامها والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل ، والمقترحات بشأن تطوير آلية العمل والنهوض به ، وتقديم مداخلاتهم فيما يخص نقاط الاجتماع وإثراء النقاش بما من شأنه رفع وتيرة عمل دوائر المنظمة وتحقيق نقلة نوعية في مكافحة الفساد واستئصاله من جذوره بطرق وأساليب حديثة .


وخرج الاجتماع بعد من التوصيات أبرزها التنسيق مع الهيئات المماثلة، والجهاز المركزي للإحصاء والمحاسبة ، ومنح الصلاحيات لمدراء الدوائر في العمل لرفع وتيرة العمل، وذلك وفق الخطط التي تقدمها الدوائر خلال الشهر ، وإلزامية رفع التقارير، في 25 من كل شهر، والخطط الشهرية. بعد خمسة أيام من كل اجتماع شهري للهيئة التنفيذية ، والتواصل مع لجنة العطاءات، للقيام بالتكليفات التي أقرها الاجتماع لشهر يوليو، وذلك لضرورة توفر ميزانية تشغيلية لعمل هيئات ودوائر المنظمة .