آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:03م

أخبار عدن


انعقاد اللقاء التشاوري لرؤساء شعب التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات

الإثنين - 04 سبتمبر 2023 - 09:42 م بتوقيت عدن

انعقاد اللقاء التشاوري لرؤساء شعب التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات

(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري، أقام قطاع التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم وبتمويل حكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف)، اليوم الإثنين، اللقاء التشاوري لرؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2023م. 

وفي مستهل اللقاء التشاوري الذي انطلق من قاعة البتراء في مديرية خور مكسر بعدن، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، ألقى وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم د. زيد محمد قحطان ناصر في كلمة رحب من خلالها بجميع المشاركين والمشاركات في هذا اللقاء التشاوري.. ناقلًا لهم تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ / طارق سالم العكبري. 

وفي اللقاء حث د. زيد رؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بعمل قطاع التدريب والتأهيل نحو الأفضل وتحسين المخرجات ورفع مستوى الأداء..مشددًا على أهمية تكاتف الجهود لتذليل جميع الصعاب التي تواجه سير العمل في جميع المجالات. 

من جهته ألقى القائم بأعمال مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن ناصر قدورة كلمة استعرض فيها أعمال “اليونيسف” تجاه قطاع التدريب والتأهيل بشكلٍ خاص والعملية التعليمية بشكلٍ عام في جميع المحافظات المحررة. 

إلى ذلك انقسم المشاركون في اللقاء التشاوري إلى عدة مجموعات لمناقشة العديد من المحاور المتعلقة بنشاط رؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات خلال المرحلة الحالية. 

واستعرض اللقاء انجازات المحافظات في مجال التدريب والتأهيل والمعاهد العليا في السنتين الأخيرتين، إضافةً إلى عرض نقاط القوة والضعف التي تواجه تنفيذ أنشطة التدريب والتأهيل والمعاهد العليا ووضع المعالجات المناسبة لها، وكذا الاتفاق على رؤية ومسارات التدريب والتأهيل حتى 2025م ، ومناقشة خطة تنفيذ أنشطة اليونيسف للعام 2023م – 2024م وغيرها من المحاور الأخرى. 

حضر اللقاء التشاوري الأستاذ/ نبيل الشاعري – مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد الطاهري مدير عام التدريب بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ جواد أحمد الابلي مدير برامج التعليم في مكتب اليونيسيف بعدن، والأستاذة بهية جازع الزامكي مديرة مكتب وكيل قطاع التدريب.