آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-11:00ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدشن أعمال مخيم بازرعة الجراحي السادس عشر في مستشفى إبن خلدون

الأحد - 03 سبتمبر 2023 - 08:06 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدشن أعمال مخيم بازرعة الجراحي السادس عشر في مستشفى إبن خلدون

لحج(عدن الغد)فهد محسن:

دشن اللواء أحمد عبدالله علي تركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاة صباح اليوم الأحد بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد جابر و المهندس أكرم السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ومدير عام مستشفى إبن خلدون العام الدكتور مجيد عاطف أعمال "مخيم بازرعة الطبي الجراحي السادس عشر " والذي يستهدف عدد 400 حالة.

ويشمل المخيم الذي يقام برعاية وإشراف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح  ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثلة بالدكتور خالد جابر وبتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وتنفيذ مستشفى إبن خلدون العام وتنسيق وإشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل إلى إجراء "400" عملية جراحية في مجال الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية حيث تشمل عمليات (حصوات الكلى و القيلة المائية و دوالي الخصية)  و جراحة العظام وتشمل العمليات (التشوهات الخلقية للأطفال ) و جراحة أمراض النساء وتشمل العمليات ( استئصال الرحم - رفع المثانة والمستقيم - استئصال الأورام الليفية - رتق عنق الرحم ) ، بمشاركة نخبة من الاخصائيين. 

وأكد اللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج خلال حفل التدشين ، على أهمية وجود مثل هذه المشاريع النوعية الخيرية المجانية والتي تصب في صالح المواطن ، مقدماً شكره الجزيل للاخوة في مؤسسة بازرعة لإقامتها مثل هذه المخيم للمحافظة مترامية الاطراف وللمكتب الصحة العامة وللمستشفى وللطاقم المشارك في المخيم ، داعياً جميع المؤسسات والمنظمات الدولية بتقديم دعمها السخي للمستشفى المرجعي الواحد بالمحافظة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

كما أعرب الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عن جزيل امتنانه وعظيم شكره للقائمين على المخيم الجبار الذي سيخفف العبء عن الأسر في ظل الظروف الصعبة ، موضحاً عن مشاركة طواقم طبية من محافظة عدن ، مقدماً شكره للواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج الداعم الأساسي للقطاع الصحي الحاضر دائماً في كل مايخلص الصحة في المحافظة.

بدوره أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية المهندس أكرم السقاف، أن الهدف من إقامة المخيم هو التخفيف من أعباء تكاليف العلاج التي لايستطيع بعض المواطنين تحملها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، متمنياً بأن يسهم هذا المخيم في تنشيط القطاع الصحي العام وتوظيف البنية التحتية ، مقدماً شكره للجميع.

من جانبه رحب مدير عام مستشفى إبن خلدون العام الدكتور مجيد عاطف بالحاضرين معرباً عن شكره العميق لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ،  مؤكدا استعداده لتذليل كافة الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات لضمان تقديم الخدمات اللازمة للمرضى المستهدفين لإنجاح المخيم الجراحي.

بعد ذلك قام محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي بقص الشريط إيذاناً ببدء أعمال المخيم الطبي الجراحي ، مطلعاً عن سير العمل فيه ، ملتقياً بالطواقم الطبية المشاركة فيه.

حضر حفل التدشين الاستاذ عزب جابر مستشار المحافظ و د.أروى عقيل مدير مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل وعدد من الشخصيات والإعلاميين و طاقم العمل بالمستشفى.