آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:26م

أخبار وتقارير


رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تدشن المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للسجل المدني الإلكتروني

الأحد - 03 سبتمبر 2023 - 04:14 م بتوقيت عدن

رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تدشن المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للسجل المدني الإلكتروني

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

دشنت رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للسجل المدني الإليكتروني لمحافظات (عدن- لحج- أبين- الضالع- ساحل حضرموت).

وستستمر الدورة التدريبية التي جاءت برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وإشراف رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية اللواء الركن سند جميل محمد، وبدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، على مدى 10 أيام للفترة من 03 سبتمبر 2023م وحتى 12  سبتمبر 2023م، وبمشاركة أكثر من 24 مشاركا من محافظات عدن- لحج- أبين- الضالع- ساحل حضرموت.

وفي الدورة التي افتتحت بأية من الذكر الحكيم، ألقى رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية اللواء الركن سند جميل محمد، كلمة، أكد فيها على أهمية انعقاد هذه الدورة لصقل مهارات المشاركين وتنمية قدراتهم والرفع من مستوى الأداء المهني لهم بما يسهم في الارتقاء بالعمل في المصلحة وفروعها بالمحافظات بما يتواكب مع التطورات الحدثية وتقديم الخدمات للمواطنين على أفضل صورة.

وأوضح اللواء سند جميل بأن الدورة ستمنح المشاركين عددا من المعارف، منها في إدخال البيانات وتسجيل المواليد إلكترونيا وأرشفة الوثائق إلكترونيا... مثمنا الدعم والتعاون المستمر لصندوق الأمم المتحدة للسكان مع رئاسة المصلحة.

وتمنى رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل للمشاركين التوفيق والنجاح، وعكس كل ما سيكتسبونه من معارف وتدريب خلال الدورة في الجانب العملي، من شأنه رفع المستوى وتحسين الأداء.

من جانبه دعا وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن الدكتور محمد عيدروس باهارون المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورة التدريبية والتي تمنح المشارك معارف ومعلومات جديدة تسهم في تنمية مهاراته وقدراته المهنية والعملية وتطبيقها على الواقع العملي... مشددا على وقف إجراء أي تعديلات في معلومات وبيانات السجل المدني باستثناء من يصدر لهم أحكام نهائية من المحكمة والعمل على بناء قاعدة معلومات سليمة وصحيحة.

كما أشارت مديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في عدن إليزابيت كيجن إلى أهمية انعقاد هذه الدورة التدريبية للاستفادة منها في آلية الحصول على المعلومات بطريقة أفضل ومساعدتهم للقيام بأعمالهم وواجبهم بشكل صحيح.

حضر تدشين الدورة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء د. صفاء عبد الله عوض معطي.

 

الإعلام الأمني