آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-02:18م

أخبار عدن


بتمويل السلطة المحلية.. الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بعدن تختتم دورة حول تنمية المهارات القيادية

السبت - 02 سبتمبر 2023 - 11:14 ص بتوقيت عدن

بتمويل السلطة المحلية.. الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بعدن تختتم دورة حول تنمية المهارات القيادية

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

اختتمت بالعاصمة عدن دورة تدريبية حول تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية واللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني ، نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب في ديوان المحافظة. 

وهدفت الدورة على مدى 5 ايام ، إكساب 50 متدربا ومتدربة يمثلون قيادات من السلطة المحلية واللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني ، مهارات وخبرات في مجال الإدارة والسلوك الإنساني وعناصر التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة، ومفهوم القيادة ونظرياتها وقانونها، والاتصالات التنظيمية وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات.

وفي الاختتام بحضور الأستاذ ,امجد الحسيني, نائب مدير مكتب معالي وزير الدوله محافظ عدن، أشادت مدير عام إدارة البحوث والتنمية الإدارية والتدريب بمحافظة عدن الاستاذه, مايسه محمود عشيش, بالجهود التي بذلت خلال مدة الدورة ,التي هدفت الى رفع القدرات الإدارية والقيادية لكوادر السلطات المحلية واللجان المجتمعية وممثلي منظمات المجتمع المدني بعدن.

وأشارت إلى أن تأهيل وتدريب الكوادر الادارية يأتي في إطار خطط قيادة السلطة المحلية وتبني معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس دعم تنفيذ الرؤية الوطنية، لإدارة البحوث والتنميه,لتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات. حاثة المتدربين على عكس ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي لتطوير الأداء الاداري.

فيما ثمنت كلمة المتدربين التي ألقيت على هامش الاختتام ، اهتمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بقيادة الإدارة العامة للبحوث والتنمية والتدريب ،و حرصها على اختار كوادر محلية فاعله لتنمية قدرات ومهارات الكادر الوظيفي ، من خلال اقامة مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة إلى النهوض بالواقع الإداري وتطوير العمل المؤسسي.

وفي ختام الدورة تم الاحتفال بقطع التورته من قبل الحاضرين ، بالاضافه الى اخذ الصور التذكارية لدى المشاركين والمشاركات في هذا البرنامج .