آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:12م

أخبار وتقارير


بعد خروج بن بريك من المشهد السياسي .. من سيقلب الطاولة للناس؟

السبت - 02 سبتمبر 2023 - 10:11 ص بتوقيت عدن

بعد خروج بن بريك من المشهد السياسي .. من سيقلب الطاولة للناس؟

((عدن الغد )) خاص

اثارت تغييرات سياسية أجرتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرا وتضمنت تعيين بديل للقيادي احمد بن بريك وهو الرجل الذي شغل منصب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس سنوات طويلة عاصفة من الردود المختلفة.
وظل بن بريك وهو رجل إدارة محنك وسياسي بارز الرجل الأكثر حضورا على الساحة الشعبية في عموم المحافظات .
ورغم حالة السوء التي عانت منها اليمن خلال 9 سنوات مضت وتزايد الصراعات السياسية الا ان بن بريك سجل حضورا هو الالطف بين كافة القيادات السياسية الأخرى .
واشتهر الرجل بعبارات سياسية امتزج فيها الجد السياسي بالهزل الشعبي ومنها سنقلب الطاولة وسنقفل البزبوز وغيرها من المصطلحات السياسية.
ورغم ان الرجل كان قياديا بارزا في المجلس الانتقالي وخاض صراعات سياسية مع اطراف متعددة الا انه ظل صاحب حضور سياسي وشعبي محبب لدى كل الأطراف .
وبرز بن بريك اول الامر في العام 2016 حينما تولى إدارة منصب محافظ حضرموت يومها وتمكن من احداث حالة من الاستقرار السياسية والاقتصادية والتنموية في المحافظة ظلت هذه المرحلة مضرب مثال في الإدارة حتى اليوم .
وعمل بن بريك سابقا كملحق عسكري في جمهورية مصر العربية ولاحقا سجل حضوره السياسي الواسع النطاق داخل المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره واحد من ابرز قياداته السياسية التي سجلت حضورا واسع النطاق.