آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الأطروحة للباحث فهد الحوفلي من جامعة عدن

الجمعة - 01 سبتمبر 2023 - 02:13 م بتوقيت عدن

الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الأطروحة للباحث فهد الحوفلي من جامعة عدن

عدن(عدن الغد)صديق الطيار.

نال الباحث فهد عمر علي الحوفلي، أمس الخميس، درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة البحث، من قسم اللغة العربية بكلية التربية - جامعة عدن، بعد المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه التي قدمها، والموسومة بـ"المكروه في الاستعمال اللغوي عند النحاة من القرن الثاني حتى القرن الثامن الهجري".

وتكونت لجنة المناقشة من: أ. مشارك د. هاني عبدالكريم عبدالله فخري (رئيساً ومشرفاً علمياً) من جامعة عدن، و أ. مشارك د. صالح عبدالله منصور العولقي (عضواً ومناقشاً خارجياً) من جامعة أبين،
و أ. مشارك د. منير أحمد عبدالله الطيب (عضواً ومناقشاً داخلياً) من جامعة عدن.

وقبل بدء المناقشة العلنية قدم الباحث فهد الحوفلي ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج والتوصيات التي توصل إليها.

وبعد المناقشة العلنية التي سادتها أجواء علمية فريدة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث، ومثنية على المادة العلمية القيمة التي حواها البحث، وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث فهد الحوفلي درجة الدكتوراه بامتياز مع التوصية بطباعة الأطروحة، مؤكدة أن البحث الذي قدمه الباحث مادة علمية ثمينة ستكون إضافة فريدة ليس إلى المكتبة اليمنية فحسب، بل والمكتبة العربية بشكل عام.

كما أكدت لجنة المناقشة أن البحث خلا تماماً من أي أخطاء لغوية أو إملائية، مشيرة إلى أنه سيكون مرجعاً مهماً للطلاب والباحثين في مجال الدراسات اللغوية.

وحظيت المناقشة - التي احتضنتها قاعة المناقشات في كلية التربية عدن - بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين، والعديد من الطلاب والباحثين والمهتمين بدراسة اللغة العربية، بالإضافة إلى لفيف من أصدقاء الباحث ومحبيه، وبعض من أفراد أسرته.

تجدر الإشارة إلى أن الباحث فهد عمر الحوفلي هو أحد أساتذة قسم اللغة العربية في كلية التربية عتق، التابعة لجامعة شبوة.