آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-10:24ص

أخبار وتقارير


قويزان يطالب الصندوق بإيلاء مؤسسة الطرق الجسور في المهرة أولوية المشاريع

الجمعة - 01 سبتمبر 2023 - 07:19 ص بتوقيت عدن

قويزان يطالب الصندوق بإيلاء مؤسسة الطرق الجسور في المهرة أولوية المشاريع

(عدن الغد)خاص.

أوضح المهندس عوض احمد قويزان ،وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمهرة ، أن محافظة المهرة لديها طرقات تقدر بألفين كيلو كطرق رئيسية ودولية تربط بلدنا بسلطنة عمان الشقيقة والخليج العربي ، وتعرضت هذه الطرق لعوامل التعرية خلال الفترات السابقة وخلال فترة إعصار اللبان المدمر دُمرت اغلب الطرق بالشريط الساحلي ، كما ساهمت الحمولات الثقيلة بتلف هذه الطرق فأذت إلى هبوطها .

ونوه قويزان ، بأن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأخ محمد علي ياسر ، قد عملت على تمويل المقاطع الضرورية وإصلاحها بالإضافة إلى الشوارع الداخلية عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور ، والتي عملت بوتيرة عالية وهمة الكادر ذو الخبرات المتراكمة بآليات قديمة إلا أنهم استطاعوا الإنجاز بسرعه فائقة وعمل متقن بالطرق الترابية والإسفلتية .

وأشار قويزان ، إلى ضرورة دعم المؤسسة بالمعدات والآليات الحديثة ورفد المؤسسة بعدد من المشاريع والمقاولات واعطاء المؤسسة الأولوية لتنفيذ المشاريع وليتسنى شراء معدات حديثة على مراحل وتصبح اصول للمؤسسة وهي بذلك تدعم القطاع العام والحكومي .

وتطرق قويزان ، إلى ضرورة صرف مستخلصات المشاريع التي نفذتها المؤسسة وبسرعة عاجلة ودون تباطئ ، وبما يخدم الصالح العام ويحافظ على ديمومة استمرار المؤسسة العامة في عملها .

وطالب قويزان ، صندوق إعادة وتأهيل الطرق والجسور  ، إيلاء المؤسسة أولوية المشاريع ، وبخاصة الحالات الطارئة التي تسبب حوادث وكوارث بشرية وخاصة الكثبان الرملية ،كون الآلية الحالية تعرقل الإجراءات الطارئة وعمل المؤسسة ، ونرجو صرف عُهد لهذه الحالات .

من*جميل مختار