آخر تحديث :

أخبار عدن


إجتماع للقيادة السياسية والتربوية بمديرية الشيخ عثمان

الخميس - 31 أغسطس 2023 - 09:51 م بتوقيت عدن

إجتماع للقيادة السياسية والتربوية بمديرية الشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد صباح هذا اليوم الخميس الموافق 31 اغسطس 2023م بمكتب إدارة التربية والتعليم م الشيخ عثمان اجتماعا موسعا ترأسه الاستاذ انور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم م. الشيخ عثمان و العميد رياض درويش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م.الشيخ عثمان لمناقشة جملة من المواضيع التربويةو التعليمية المتعلقة للعام الدراسي 2023م*2024م الهادفة لاستقرار العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية .

حيث تم في الاجتماع عرض جملة الترتيبات و الاستعدادات التي تم العمل بها لاستقبال المعلمين و الطلاب لهذا العام الدراسي و الجهود التي بذلت لذات الشان من جميع الجهات ذات العلاقة بما فيها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الشيخ عثمان و قيادة السلطة المحلية وأولياء الأمور والمهتمين بالتعليم ..

كما تم استعراض جملة من التحديات التي تواجه إدارة التربية والتعليم بالمديرية و الإدارات المدرسية في مقدمتها نقص المعلمين الذي بلغ مايقارب 420 معلم و معلمة ونقص الكتاب المدرسي واستقبال الطلاب النازحين والوافدين من المحافظات الشمالية للمديرية بشكل غير مسبوق مما شكل عبئ كبير للطاقة الاستيعابية الاعتيادية للمدارس في الشيخ عثمان وضغطا في عادي على المعلمين والطلاب من أبناء المديرية وسبل وضع الحلول و المعالجات لها .

وفي السياق ذاته تطرق المحضار والدرويش لأهمية الدور الإعلامي والاعلام في نقل الصورة المشرقة والإيجابية و المضئية العمل التربوي والتعليمي في جميع مدارس المديرية من خلال نقل صور تعكس مدى الجهود التربوية و التعليمية التي تبذل من قبل الإدارات المدرسية و المعلمين لاستقرار العملية التعليمية .

كما نوه المجتمعين على ضرورة توخي الصحة و المصادقة في نقل الخبر والعمل بمبداء الحيادية و الابتعاد عن الشائعات و الاشاعات الغير مسؤولة والتي تهدف إلى تشويه سمعة الإدارات المدرسية و التقليل من مكانة المعلمين و المساس بهيبة المعلم التي تخدم بعض النفوس المريضة التي تسعى لهدم التعليم و التحريض على الإدارات المدرسية و المعلمين

من جانبه أكد الدرويش على دعمه الدائم و المستمر لقطاع التعليم بمديرية الشيخ عثمان في جميع المجالات المتاحة و وقوف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية مع قيادة العمل التربوي والتعليمي لما من شأنه الإسهام لتطوير و تحسين العملية التعليمية في جميع مدارس المديرية

في ختام الاجتماع وجه الاستاذ  انور محضار راجح شكره و تقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي م الشيخ عثمان للتعاون و التواصل المستمر مع إدارة التربية والتعليم بالمديرية وتقديمها الدعم المادي و المعنوي والمساعدة على وضع الحلول والمعالجات لجملة من المواضيع والقضايا التربوية .

شارك في الاجتماع الاستاذ رمزي حسين احمد رئيس قسم التعليم الأهلي و الخاص م الشيخ عثمان
والعميد فيصل النجار نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م. الشيخ عثمان و الدكتور مشتاق داغم .و عبدالفتاح عبادي رئيس إدارة الشؤون الاجتماعية للمجلس الانتقالي الجنوبي م الشيخ عثمان.


الاعلام التربوي م. الشيخ عثمان
رمزي دادا